الرئيسية / أخبار / إحالة مذيعة مصرية للمحاكمة.. زوّرت عمرها لتبقى على الشاشة عامين آخرين!

إحالة مذيعة مصرية للمحاكمة.. زوّرت عمرها لتبقى على الشاشة عامين آخرين!

إحالة مذيعة مصرية للمحاكمة.. زوّرت عمرها لتبقى على الشاشة عامين آخرين! الأكثر قراءة صحيفة أميركية: لهذه الأسباب يجب أن تحضر مونديال “قطر 2022” نعم، مبيعات قمصان رونالدو قادرة على تغطية صفقة انتقاله إلى يوفنتوس.. “السيدة العجوز” استثناء! بعد أقل من شهر على زواجهما.. الممثل وليد فواز يعلن انفصاله عن الممثلة مي سليم وهما في شهر العسل! (صورة) فضيحة العام في تركيا.. المغني جيجلي يرفع دعوى للمحكمة لأخذ حضانة ابنه بعد أن وصلته صور وفيديوهات كشفت حقيقة طليقته! عندما تنتشر الأخبار الكاذبة هذا ما يحدث.. رجلُ أعمال وموسيقيٌّ بارع ذهبا لقضاء إجازة فقُتلا بسببها، وقبلهما أُعدم 20 شخصاًذكرت مواقع إعلامية مصرية، أن النيابة قررت إحالة مذيعة تلفزيونية للمحاكمة، بعد ثبوت قيامها بتزوير عمرها الحقيقي في أوراقها الثبوتية، لكي تستمر بالظهور على الشاشة لعامين.

ووفق ما ذكرت صحيفة الدستور المصرية، قرر المستشار محمد إسماعيل نافع، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة المذيعة أميرة عبد العظيم، كبيرة مقدمي البرامج في التليفزيون المصري للمحاكمة، لاحتفاظها ببطاقة رقم قومي خاصة بها مدون بها بيانات غير حقيقية عن عمرها.

كما قامت بتزوير عمرها الحقيقي بقصد إطالة مدة بقائها في الخدمة عامين إضافيين.

ووفق تحقيقات النيابة، فقد كُشف عن احتفاظ المذيعة ببطاقة الرقم القومي المستخرجة لها في 8 يناير/كانون الثاني 2002 من مصلحة الأحوال المدنية، رغم علمها أن تاريخ ميلادها المدون بها مخالف للواقع.

كما تبيّن أيضاّ أن المذيعة قدمت شهادة ميلاد جديدة استخرجتها بتاريخ 28 مايو/أيار 2006 ومدوّن بها أن تاريخ ميلادها هو 10 ديسمبر/كانون الأول 1959 إلى جهة عملها، رغم علمها بأن هذا التاريخ خاطئ، وذلك بقصد إطالة مدة بقائها بالخدمة حتى العام 2019.

وبحسب شهادة الميلاد الحقيقية للمذيعة، ظهر أن تاريخ ميلادها 10 ديسمبر/كانون الأول 1957، وأن هذا التاريخ ثابت في صحيفة الحالة الجنائية الصادرة لها في 26 يونيو/حزيران 1994، وكذلك شهادة تأدية الخدمة العامة، وشهادة تخرجها من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة.

وبعدما كشفت النيابة كل هذه الدلائل، اعترفت المذيعة بإجراء تعديل في تاريخ ميلادها من خلال المختصين بمصلحة الأحوال المدنية، حيث قاموا بتدوين تاريخ ميلادها 10 ديسمبر/كانون الأول 1959 بدلاً من 10 ديسمبر/كانون الثاني 1957.

وعلى الفور قررت النيابة إحالتها للمحاكمة.

وعملت أميرة عبد العظيم في بداية حياتها كمضيفة قبل أن تنتقل للعمل الإعلامي وتصبح مذيعة في التلفزيون المصري.

كما قدّمت برامج مثل «البيت بيتك» وبرامج أخرى في التليفزيون الحكومي، قبل أن تنتقل إلى قناة «مودرن مصر» حيث تقدم برنامج توك شو يومي.

إقرأ أيضاً..

تسريب وثيقة تثبت أن الممثلة زينة تحت الإقامة الجبرية في دبي، لكن سُمح لها بالمغادرة إلى مصر بشرط واحد (صورة)

طلب من شقيقته ثمن حذاء للجري ليشتريه قبل عام.. اليوم، العداء الإندونيسي محمد زهري يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم!

أحدث عروس بالوسط الفني.. المصرية منى هلا تتزوج من صديقها التشيكي توماس(صور)

حتى وهو يدافع عنها، مازحها كعادته.. عادل إمام لفيفي عبده: «لو كنت لاعب كرة وأنتِ في المدرّجات لازم أبصّ عليكِ» (فيديو)

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *