الرئيسية / أخبار / عودة القائد ورحيل الهداف والتضحية بالموهبة.. تفاصيل الصفقة التبادلية بين يوفنتوس وميلان

عودة القائد ورحيل الهداف والتضحية بالموهبة.. تفاصيل الصفقة التبادلية بين يوفنتوس وميلان

عودة القائد ورحيل الهداف والتضحية بالموهبة.. تفاصيل الصفقة التبادلية بين يوفنتوس وميلان الأكثر قراءة بعد انتشار صورها «غير اللائقة» في بودروم مع حبيبها.. توبا بويوكستون تردّ على منتقديها (صورة) 3 فتيات تهزّ قصتهن روسيا.. قتلن والدهن «زعيم المافيا» بطريقة بشعة، وهذا ما كان يفعله بهن انتهى جنون رقصة «كيكي» وجاء الآن تحدي «زووم».. لكن هذا التحدي خطير وآثاره جسيمة! (فيديو) أول سفير عربي لأميركا كان منها، وأول قاعدة عسكرية أيضاً كانت فيها.. 5 أسباب تجبر أميركا على تعميق علاقاتها مع سلطنة عمان بن سلمان يظهر في «نيوم» لأول مرة.. فيديو له وهو يتناول الطعام وسط مجموعة من المواطنين

لا صوت يعلو هذه الأيام فوق صوت الصفقة التبادلية المحتملة بين نادي يوفنتوس ونادي ميلان. ومن المتوقع أن يحقق نادي يوفنتوس الإيطالي ربحاً مقداره 41.5 مليون يورو هذا العام، في حالة رحيل كل من المدافع الشاب ماتيا كالدارا (24 عاماً) وغونزالو هيغواين عن النادي، بينما لن تكلف الصفقة خزائن ميلان سوى القليل.

يتفاوض كبيرا إيطاليا حالياً من أجل عودة ليوناردو بونوتشي إلى يوفي، بينما ينتقل الواعد كالدارا إلى صفوف ميلان، إضافة إلى إعارة يوفنتوس لمهاجمه الأرجنتيني هيغواين إلى ميلان مقابل 18 مليون يورو، مع خيار الشراء مقابل 36 مليون يورو.

وأوضح موقع Calcio e Finanza تفاصيل هذه الصفقات المحتملة.

تصل القيمة السوقية لكل من كالدارا وبونوتشي لنحو 40 مليون يورو، وستكون الصفقة عبارة عن تبادل للاعبين بين الناديين، دون دفع أية أموال من كلا الجانبين.

يحصل بونوتشي على ما يصل إلى 7.5 مليون يورو في ميلان، بالإضافة إلى الحوافز، لكن من المتوقع أن يتضمن انتقاله إلى «السيدة العجوز» انخفاضاً في هذا الراتب الضخم بالنسبة لمتوسط الرواتب في الدوري الإيطالي، ليصل راتب المدافع الدولي إلى 5.5 مليون يورو، أي أكثر مما كان يحصل عليه قبل رحيله من تورينو الصيف الماضي، إذ كان يبلغ راتبه 4.5 مليون يورو.

ويحصل كالدارا حالياً على 1.5 مليون يورو في الموسم مع بطل الدوري الإيطالي، لكنَّ وكيل أعماله سيحاول زيادة ذلك إلى 2 مليون يورو في حال تم انتقاله إلى ميلان. ويقدر الناديان سعر هيغواين بما يقرب 55 مليون يورو، وهي قيمته السوقية الحالية فعندما يوقع ناد مع لاعبٍ ما، تقسِّم تكلفة الصفقة على مدة العقد، فيما يُعرَف بـ «خطة السداد».

ولأنَّ هيغواين وقَّع لـ «السيدة العجوز» قادماً من نابولي مقابل 91.3 مليون يورو، فإن قيمته السوقية تنخفض بمقدار 18.26 مليون يورو كل موسم، ما يجعل قيمته الحالية نحو 54.78 مليون يورو نظير المواسم الثلاثة المتبقية في عقده. وهذا مساوٍ تقريباً لتكلفة انتقاله من تورينو إلى ميلان.

وفي حالة تم بيعه في نهاية الموسم القادم من يوفنتوس إلى ميلان مقابل 36 مليون يورو، إضافة إلى مبلغ الإعارة البالغ 18 مليون يورو هذا الموسم كما يتقاضى هيغواين 7.5 مليون يورو كراتب سنويّ، وبهذا سيوفر النادي نحو 38 مليون يورو في حالة رحيله إلى الأسود والأحمر الميلاني.

لكنَّ ذلك سيقابله الراتب المرتفع جزئياً الذي سيتحصل عليه بونوتشي في حالة عودته إلى يوفي، وتصل قيمة بونوتشي الحالية في ميلان إلى 33.6 مليون يورو، وبحذف راتبه من مدفوعات النادي ستُحقق صفقته ربحاً في الميزانية مقداره 27.5 مليون يورو.

وصفقة كالدارا، في حال وصلت قيمة الصفقة إلى 40 مليون يورو وكانت مدة العقد 5 سنوات براتبٍ إجمالي يصل إلى 3.4 مليون يورو، ستكلف النادي 11.4 مليون يورو كل موسم. وإن جاءت صفقة إعارة هيغواين كما تذكر التقارير، سيضطر نادي ميلان إلى دفع 18 مليون يورو على الفور، بينما سيبلغ راتبه الإجمالي 12.7 مليون يورو في الموسم، وبهذا تزيد مدفوعات نادي ميلان هذا الموسم بمقدار 30 مليون يورو.

وبتقدير الصفقة في المجمل، ستكون قيمة ما يدفعه نادي ميلان نحو 14.6 مليون يورو، وهو ما يمكن تعويضه ببيع لاعبين مثل المهاجم نيكولا كالينيتش.

ويحتاج ميلان إلى الانتباه للوائح اللعب النظيف المتعلقة بالأمور المالية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لهذا سيكون مضطراً إلى موازنة شراء وبيع اللاعبين بعد عقد الصفقة.

وبالنسبة ليوفنتوس، ستمثل الصفقة ربحاً بالنسبة لميزانيته؛ إذ سيحقق بيع كالدارا ما يصل إلى 33.4 مليون يورو، أي ربح يصل إلى 27.24 مليون يورو في المجمل، نظراً لوصوله إلى يوفنتوس من أتلانتا مقابل 18 مليون يورو وقيمته الحالية التي تصل إلى 12.76 مليون يورو.

وبافتراض شراء بونوتشي بعقدٍ لثلاث سنوات مقابل راتب سنوي يصل إلى 5.5 مليون يورو، وهو راتب لـ 11 شهراً فقط، إذ سيتكفل ميلان بدفع راتبه عن شهر يوليو/تموز. وسيوفر يوفنتوس كذلك الكثير جراء رحيل هيغواين وكالدارا، إذ لن يدفع رواتبهما السنوية التي تصل إلى 12.72 مليون يورو.

وقيمة إعارة هيغواين تساوي قيمة خطة السداد في ميزانية النادي التي تصل إلى 18 مليون يورو، لهذا لن يحقق النادي أي أرباح أو خسائر.

وبالتالي يكون الأثر الإجمالي للصفقة في خزينة يوفنتوس نحو 41.5 مليون يورو، في حالة بيع هيغواين لميلان. لتكون هذه الصفقة صفحة جديدة في كتاب تفوق نادي يوفنتوس على المستوى الاقتصادي.

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *