الرئيسية / أخبار / إذا كنت تملك أظافر مقوسة بهذا الشكل فعليك مراجعة الطبيب فوراً.. سيدة تكتشف إصابتها بالسرطان بفضل أظافرها

إذا كنت تملك أظافر مقوسة بهذا الشكل فعليك مراجعة الطبيب فوراً.. سيدة تكتشف إصابتها بالسرطان بفضل أظافرها

إذا كنت تملك أظافر مقوسة بهذا الشكل فعليك مراجعة الطبيب فوراً.. سيدة تكتشف إصابتها بالسرطان بفضل أظافرها الأكثر قراءة «سباق الأمراض الخطيرة» للفنانين.. عاصي الحلاني يعلن تخطيه أزمة صعبة "ليرتهم تنزلق أمام دولارنا القوي".. ترمب يتخذ إجراءََ جديداََ للضغط على الاقتصاد التركي العالم اليوم انشغل بتدهور الليرة حتى إن ترمب «افتخر» بقوة الدولار أمامها.. إليك أهم التقارير التي تشرح لك لماذا تدهورت العملة التركية زوج ميغان ماركل السابق يخرج عن صمته.. ويخطط لعرض ساخر ينتقد الدوقة المسرح وراء الفيديوهات الخادشة لهيفاء وهبي.. والفنانة اللبنانية بالغت في اختيار ملابسها

صُدمت سيدة كانت تعتقد أنها تمتلك أظافر قبيحة، عند اكتشافها أن شكل أظافرها كان من بين أعراض سرطان الرئة الذي أصيبت به.

إذ شعرت جون تايلور، البالغة من العمر 53 سنة، بأنها سخيفة للغاية عندما أقدمت على الذهاب للطبيب حتى تستشيره بشأن أظافرها، التي تقوَّست لتُلامِس أطراف أصابعها.

وحول هذا قالت تايلور: «لقد أخبرتني ابنتي بأن أظافري قبيحة، ورغم ذلك لم أكن أرغب في الذهاب إلى الطبيب بسبب أظافري المقوسة، لكنني فعلت ذلك حتى تشعر ابنتي بالراحة، لأنها بحثت عبر جوجل، وتبيَّن أن هذا قد يكون من أعراض السرطان».

وبينما كانت تايلور تعتقد أن تقوُّس أظافرها مجرد ميزة وراثية في عائلتها، تماماً مثل والدتها -التي فقدت نصف رئتها بسبب سرطان الرئة- لكنها في النهاية ذهبت للطبيب لإجراء بعض الفحوصات.

أظافر تايلور المقوسة

لكنها صدمت عندما طلب منها الطبيب الذهاب إلى المركز الطبي المحلي لإجراء فحوص للدم والخضوع للأشعة السينية، X-rays، في نفس اليوم. وفي غضون ثلاثة أسابيع فقط، خضعت لفحص الأشعة المقطعية، Scan CT، وفحص بالتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، Scan PET، كما خضعت لمسح بالرنين المغناطيسي، Scan MRI، واختبارات التنفس وفحص للقلب، فضلاً عن أخذ خزعة من نسيج الرئة.

على الرغم من أنها كانت تشك منذ البداية في احتمال إصابتها بالسرطان فإنها شعرت بالرعب عندما تم تأكيد حالتها، من قبل طبيب أخصائي، بعد ظهور نتيجة خزعة نسيج الرئة.

وقد أثنت تايلور على سرعة بديهة أفراد الطاقم الطبي، الأمر الذي أنقذ حياتها، حيث أظهرت عمليات المسح وجود ورمَيْن بحجم كرة الغولف في كلتا الرئتين، لكن لحسن حظها أن المرض كان في المرحلة الأولى، حسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

ومن المنتظر أن تخضع السيدة تايلور الآن لعملية جراحية لإزالة الورم من رئتها اليسرى، وحتى يوم العملية ستقوم بنفخ 20 بالونة كل ليلة لتحضير رئتيها. كما ستقوم بإجراء عملية جراحية مرة أخرى لإزالة الورم من رئتها اليمنى، أو قد تخضع لجلسات علاج إشعاعي مكثفة للتخلص منه.

وكتبت تايلور قصتها على فيسبوك، وشهدت القصة انتشاراً واسعاً، كما عمد الكثير من الأشخاص إلى إرسال صور أظافرهم لتايلور.

منشور تايلور تروي فيه قصتها

والسؤال هنا: هل يمكن اعتبار تعجّر الأصابع حقاً علامة على سرطان الرئة؟

وفقاً لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، تشخص حالة تعجر الأصابع عندما تصبح أطراف الأصابع أكبر، ويصبح الظفر أكثر تقوساً.

وفقاً لمنظمة Cancer Research UK، يظهر على الأصابع بعض التغيرات، بما في ذلك تعجر الأصابع، وهو أحد أعراض سرطان الرئة غير المعروفة.

وتشير الأرقام إلى أن ثلث المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة، سيختبرون أعراضاً غريبة. ومع ذلك، تشهد هذه المعدلات انخفاضاً عند المصابين بأنواع أخرى من هذا المرض.

ولا يزال العلماء غير متأكدين من أن تعجر الأصابع علامة على الإصابة بسرطان الرئة، لكن يُعتقد أن الأورام تنتج مواد كيميائية وهرمونات معينة، تؤدي إلى تراكم السوائل في نهاية الأصابع.

وتشمل العلامات الأخرى الأكثر شيوعاً لسرطان الرئة سعالاً لا يختفي بعد أسبوعين أو ثلاثة، والتهابات صدرية، فضلاً عن ضيق التنفس المستمر.

وفقاً للجمعيات الخيرية، تتمثل الأعراض الأخرى الأقل شيوعاً لهذا المرض في ارتفاع درجة حرارة الجسم، وصعوبة التنفس، وآلام في الكتف.

اقرأ أيضاً..

جسدك يستغيث: لا تتجاهلي هذه العلامات أبداً.. 12 عَرَضاً تنذرك بأمراض خطيرة

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *