الرئيسية / أخبار / الدوري الإنكليزي يدين بث BeoutQ لمبارياته.. ويطالب السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف القرصنة

الدوري الإنكليزي يدين بث BeoutQ لمبارياته.. ويطالب السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف القرصنة

الدوري الإنكليزي يدين بث BeoutQ لمبارياته.. ويطالب السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف القرصنة الأكثر قراءة السعودية تتخلى عن "حُلم" الأمير بن سلمان.. صحيفة بريطانية تكشف عودة الرياض للتمسك أكثر بالتقاليد لاستمرار سيطرة آل سعود على الحكم قيادية في #Me_Too تغتصب طفلاً.. وتسوي القضية مقابل المال !أجسامهم أقوى وأزكى رائحةً، وأكثر نشاطاً في العلاقات.. ليس سهلاً أن تكون ذا شعر أحمر، واسأل الأمير هاري اليهود يبكون والمسيحيون يتبرّكون بمكان تعميد المسيح والبهائيون يحجون إلى عكّا وحيفا.. هذه مراسم الحج في دياناتٍ أخرى كيف ظهر الدولار الأميركي؟ ولماذا أصبح أهم عملة نقدية في العالم؟

في بيان رسمي، أدان الدوري الإنكليزي بشدة البث المُقرصن المخالف للقانون لمبارياته في المملكة العربية السعودية الذي أتاحته قناة قرصنة غير شرعية تدعى «beoutQ» في العديد من المناطق في أنحاء الشرق الأوسط.

وبثَّت القناة بصورة غير قانونية جميع المباريات العشرين التي لُعبت بالدوري الإنكليزي في أول أسبوعين من انطلاق الموسم. وتسرق قناة «beoutQ» محتوى المباريات من عدة جهات تحمل تراخيص قانونية لبث الدوري الإنكليزي الممتاز.

واطلع الدوري الإنكليزي على أدلة دامغة تُبرهن أنَّ «beoutQ» هي عملية قرصنة على مستوى عال من التطور استخدمت خدمات القمر الصناعي عربسات لتوزيع المحتوى الذي حصلت عليه بطريقة غير قانونية.

تُعتبر مجموعة beIN الإعلامية هي صاحبة الحقوق الشرعية في إذاعة الدوري الإنكليزي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكان الدوري الإنكليزي قد مدَّد مؤخراً الاتفاق المُبرم مع مجموعة beIN الإعلامية الخاص بحصولها على حق البث الحصري لمباريات الدوري في منطقة الشرق الأوسط ليشمل المواسم الثلاثة المقبلة وحتى موسم 2021/2022.

يأخذ الدوري الإنكليزي جميع أشكال القرصنة على نحو بالغ الجدية وهو مُلتزم بالعمل مع شركائه في البث والسلطات التنظيمية في مختلف أنحاء العالم لوقف الاستغلال غير المصرح به لمحتواه.

وفي ضوء ذلك، فقد عيَّن الدوري الإنكليزي مستشاراً قانونياً في السعودية لبدء عملية اتخاذ إجراء قانوني ضد الأطراف المتورطة في عملية القرصنة هذه. وفي ظل الإطار الصارم لحقوق الملكية في السعودية، فالدوري تملؤه الثقة في أنَّ السلطات السعودية ستُقر بالتالي بحقوقه الواضحة عندما تبدأ عملية اتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال متحدث باسم الدوري الإنكليزي: «خاطب الدوري الإنكليزي المفوضية الأوروبية باعتبارها جزءاً من ائتلاف مالكي الحقوق الرياضية. كانت هذه فقط إحدى الإجراءات التي سوف نتخذها للتعامل مع هذه القضية الخطيرة للغاية».

وأضاف المتحدث: «نُدير برنامجاً مهماً لمكافحة القرصنة في مجموعة من البلدان لحماية حقوق الملكية الخاصة بالدوري وأنديتنا. ومثل جميع مبتكري المحتوى وأصحاب الحقوق، فنموذج الأعمال الخاص بنا يستند على القدرة على تسويق وبيع الحقوق المحمية ونحن سنتخذ جميع الإجراءات المتاحة لدعم استثمار الشركاء الشرعيين لنا في بث الدوري».

إقرأ أيضاً..

لقطة مؤثرة في المدرجات الهولندية.. الجماهير تلقي بآلاف الهدايا والألعاب على الأطفال المرضى.. فيديو

بعد أكثر من عام.. الموهبة المغربية تستفيق من غيبوبتها وهكذا ساندته الجماهير

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *