الرئيسية / أخبار / موجة حزن على فيسبوك: مسلسل Sorry for Your Loss يمثلنا.. لا تفوّت متابعته!

موجة حزن على فيسبوك: مسلسل Sorry for Your Loss يمثلنا.. لا تفوّت متابعته!

تم النشر: AST 14/09/2018 15:26 تم التحديث: AST 14/09/2018 15:26 موجة حزن على فيسبوك: مسلسل Sorry for Your Loss يمثلنا.. لا تفوّت متابعته! الأكثر قراءة كواليس الإطاحة بكبار الإعلاميين في مصر..صحيفة بريطانية تروي تفاصيل الخلاف بين المخابرات العامة ومستشاري السيسي بعد تجاهل مرض زوجها.. دنيا بطمة تستعين بشخص جديد لإدارة أعمالها الفنية، ماذا عن شرائه طائرة خاصة لها؟ يريدها المسلمون مسجداً بينما يعتبرها المسيحيون رمزاً لهم.. جدل آيا صوفيا "العلمانية" يعود برفض محكمة تركية طلباً للصلاة فيها هجمات 11 سبتمبر لم تتسبب في انهيار البرجين فحسب: «لعنة السرطان» تصيب حوالي 10 آلاف شخص أحدهم عاش داخل قلعة مكونة من 60 غرفة!.. تعرَّف على لاعبي كرة القدم الذين وُلدوا أغنياء

«في البداية، يتوقف الزمن. ثم تعود إلى الماضي لتستعيد الذكريات المشتركة مع هذا الشخص. ثم يتوقف الزمن مرة أخرى».

هكذا كتب أحد مستخدمي فيسبوك، لم يكن هذا مجرد شخص يتذكر أحزانه الدفينة على حسابه، بل جزء من موجة من التعبير عن الحزن عن فقدان الأحباء بعد بث مقطع فيديو موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً.

كان السبب في هذه التعليقات الحزينة مقطع دعائي نشرته شبكة Facebook Watch التي تقدم خدمة فيديوهات للدعاية لمسلسلها Sorry for Your Loss الأسبوع الماضي.

وجاءت الاستجابة عبر الإنترنت غامرة، حسب وصف تقرير لموقع Business Insider الأميركي.

إنه حزن مدمر

ويعرض المسلسل المكون من 10 حلقات، الذي كتبته الكاتبة المسرحية كيت ستاين كلنر، مراحل الحزن المدمرة التي لا يمكن التنبؤ بها بعد فقدان أحد أفراد الأسرة، والشعور باستحالة الاستمرار في المضي قدماً.

«مات، كان الشخص المفضل لديّ، أما الآن، فأنا غاضبة طوال الوقت»، هكذا تقول البطلة لي شو عن فقدان زوجها في المقطع الدعائي.

وفي أقل من دقيقتين تظهر لي وهي تتحدث إلى مجموعات الدعم، وتتواصل مع صهرها، وتعبر عن قسوة الحياة بعد وفاة مات.

لكنه شرح ما في قلوبهم

المقطع حفز الناس على اللجوء إلى فيسبوك لمشاركة تجاربهم الخاصة مع خسارة الأحباء، والإشادة بالمسلسل لمحاولته شرح مشاعر الألم التي لا توصف، وتحدث الناس في تعليقاتهم كيف أن الموت هز حياتهم.

وحتى يوم الثلاثاء 11 سبتمبر/أيلول كان هناك ما يزيد على 300 تعليق، على الفيديو كثير منها حسابات شخصية.

كتب أحد مستخدمي فيسبوك، «فقدت ابنتي في أغسطس/آب 2008 بسبب إصابتها بالسرطان، هناك أيام أشعر فيها بأن هذا حدث بالأمس. يؤلمني قلبي بشدة لدرجة أنني بالكاد أستطيع التنفس». وكتبت ثالثة تقول: «لديك صلابة مدهشة لم تكن تعرف أنك تمتلكها، ولكنك كمن تسير نائماً في الحياة، والمشاعر، والأكل، والحديث عن العيش.. كل ذلك، كالسير نائماً في كل شيء، مع شعور بالانفصال عن الواقع والغضب الخافت والألم المضجر، غريب حقاً».

بعض الجروح أكثر حداثة

وكتب أحدهم: «مات أخي الأسبوع الماضي. أشعر بأنني مُثخن بالجراح. يتوقع الناس منك تجاوز الموقف ببساطة».

وكتب المشرف على البرنامج: «شكراً لكم جميعاً لمشاركتكم قصصكم معنا. الحزن أمر صعب للغاية، وشخصي للغاية، ويصعب في كثير من الأحيان التعبير عنه».

سيعرض مسلسل Sorry for Your Loss لأول مرة في 18 سبتمبر/أيلول على Facebook Watch، على مدار 10 حلقات.

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *