الرئيسية / أخبار / 16 وريثاً لأشهر العلامات التجارية الأميركية..شباب على وشك أن يكونوا من أصحاب الملايين

16 وريثاً لأشهر العلامات التجارية الأميركية..شباب على وشك أن يكونوا من أصحاب الملايين

تم النشر: AST 14/09/2018 20:36 تم التحديث: AST 14/09/2018 20:38 16 وريثاً لأشهر العلامات التجارية الأميركية..شباب على وشك أن يكونوا من أصحاب الملايين الأكثر قراءة أحدهم عاش داخل قلعة مكونة من 60 غرفة!.. تعرَّف على لاعبي كرة القدم الذين وُلدوا أغنياء شروط القوى الكبرى لحل قضية سوريا.. وثيقة جديدة تكشف ما تريده الدول من نظام الأسد لإنهاء الصراع اللحظات الأولى لوصول السائحة اللبنانية من مصر لبيروت.. هذا ما قالته إن كانت تود العودة للقاهرة بعد حبسها هناك (فيديو) حسن نصر الله ينفجر باكياً في مشهد نادر بسبب جملة لم يستطِع إكمالها.. وأفخاي أدرعي يعلق على الفيديو حمدي رزق.. تفاصيلُ سقوطِ صحافيٍّ قديم في حب السلطة، والأحدث من بين ضحايا السيسي

قد لا تمتلك أميركا نظاماً ملكياً، لكنها تمتلك الكثير من ورثة ووارثات عروش أكبر العلامات التجارية في البلاد.

بنت بعض أثرى العائلات في أميركا ثرواتها من خلال خلق علامات تجارية عملاقة في صناعات متنوعة، بدءاً من وسائل الإعلام وصولاً إلى الأزياء.

ومع تزايد ثرواتهم، فإنها تستمر في الانتقال إلى الأجيال اللاحقة، على الرغم من أن بعض الثروات أحدث من غيرها وفق موقع Business Insider.

فمن المقرر أن ترث أليكسا ديل جزءاً من ثروة والدها مايكل ديل، الرئيس التنفيذي لشركة «ديل تكنولوجيز (Dell Technologies)»، وهو نتاج الشركة التي تأسست منذ حوالي 30 عاماً تقريباً.

كما يصطف غيرها من الورثة والوارثات من أجل ثروة تعود إلى شجرة عائلة كبيرة، مثل ليديا هيرست، التي تتشارك ميراث قطب الإعلام الكبير ويليام راندولف هيرست مع أكثر من 60 فرد من العائلة.

نستعرض فيما يلي 16 وريثاً ووريثةً لبعض أشهر العلامات التجارية في أميركا، قد تتعرف على بعض الأسماء وقد لا تتعرف كثير منها.


ليديا هيرست

وريثة: شركة هيرست- Hearstتتقاسم ليديا هيرست، 33 عاماً، حفيدة قُطب الإعلام ويليام راندولف هيرست، ثروة هيرست Hearst مع 67 فرد من العائلة إذ تعمل الوريثة ممثلة، وعارضة أزياء وكاتبة وتعد من الشخصيات الاجتماعية المرموقة وتمتلك ثروة صافية تُقدّر بـ 100 مليون دولار.

جورجينا بلومبيرغوريثة: شركة بلومب

يرغ- Bloomberg

تعد جورجينا بلومبيرغ وريثة لثروة بلومبيرغ التي تصل إلى 52 مليار دولار. والدها هو مايكل بلومبيرغ، عمدة سابق لمدينة نيويورك وأحد أقطاب الإعلام. وتعد جورجينا البالغة من العمر 35 عاماً من نخبة لاعبي الفروسية كما أنها روائية وإحدى الناشطات في مجال حقوق الحيوانات بالإضافة إلى أنها امتهنت العديد من الوظائف.

ترافيس نايت

وريث: شركة نايكي- Nike

ترافيس نايت، 45 عاماً، صانع الأفلام ورسام الرسوم المتحركة البارع، هو ابن مؤسس شركة نايك فيل نايت. طبقاً لمجلة Portland Business Journal، جرى تعيينه مسؤولاً عن أحد الصناديق التي تتحكم بـ 38 مليون سهم من أسهم نايك. وليست هناك أي أخبار محددة عن حجم ثروته، لكن نايكي هي العلامة التجارية الأكثر قيمة بالنسبة لعالم الموضة في أميركا، إِذْ تصل قيمتها إلى 28 مليار دولار.

آن والتون كروينك

وريثة: شركة وول مارت- Walmart

ورثت آن والتون كرونكي، ابنة باد والتون، المؤسس المشارك لشركة وول مارت، نصف حصة والدها عندما مات في عام 1995. وورثت شقيقتها، نانسي، النصف الآخر. وتمتلك آن البالغة من العمر 69 عاماً في الوقت الحالي ثروة صافية تصل إلى 6.6 مليار دولار كما يُعدّ زوجها، ستان كرونكي، مليارديراً في مجال العقارات.

لينسي سنايدر

وريثة: شركة In-N-Out

أثناء احتفالها بعيد ميلادها الـ 35 عام 2017، ورثت لينسي سنايدر الـ 50% المتبقية من أسهم شركة إن-آند-أوت In-N-Out، مما جعلها واحدة من أصغر المليارديرات الإناث في الولايات المتحدة بثروة صافية تصل إلى 2.9 مليار دولار. لقد ورثت بالفعل النصف الأول عندما احتفلت بالثلاثين من عمرها. وافتتح أجدادها سلسلة مطاعم البرغر في عام 1948، والتي وصلت قيمتها عام 2013 إلى 1.1 مليار دولار.

فيكتوريا بي مارس
وريثة: شركة مارس المتحدة – Mars Inc.

إلى جانب شقيقاتها الثلاث، فيكتوريا بي مارس، 53 عاماً، هي وريثة شركة مارس المتحدة، العلامة التجارية التي تقف وراء الحلوى المفضلة لديك إم آند إمز M&Ms، وميلكي واي Milky Way، وسكيتل Skittle. وتمتلك حصة في الشركة تُقدّر بـ 8% كما شغلت منصب رئيس مجلس الإدارة في السابق. ولا زالت عضو مجلس إدارة في الوقت الحالي بثروة صافية تُقدّر بـ 6.1 مليار دولار.

ديلان لورين

وريثة: شركة رالف لورين Ralph Lauren

ديلان لورين، 44 عاماً، هي ابنة مصمم الأزياء رالف لورين، لكنها ليست بحاجة بالفعل إلى أن ترث ثروة والدها – إِذْ تعتبر من رائدات الأعمال الناجحات والتي أسست شركة ديلان كاندي بار Dylan’s Candy Bar. تمتلك ديلان ثروة صافية تُقدّر بـ 50 مليون دولار، وتُقدّر بولو رالف لورين في الوقت الحالي بقيمة 4 مليار دولار.

إيرين وجين لاودر

وريثة: شركة إيستي لاودر Estée Lauder

تستعد حفيدة إيستي لاودر، إيرين لاودر، 48 عاماً، لترث ثروة امبراطورية مستحضرات التجميل التي تحمل اسم جدتها. تشغل حالياً منصب مدير التصميم وصورة الشركة، كما أسست علامة تجارية لأسلوب الحياة المرفه تحمل اسم AERIN beauty. وتمتلك ثروة صافية تُقدّر بـ 2.2 مليار دولار. أما شقيقتها جين لاودر، 45 عاماً، التي تتقاسم معها الثروة، فهي مديرة علامة كلينيك Clinique التجارية العالمية.

جيمس مردوخ

وريث: شركة 21st Century Fox and News Corp.

شغل جيمس مردوخ، 45 عاماً، ابن قطب الإعلام روبرت مردوخ، العديد من المناصب في شركات نيوز كوربوريشن، مثل الرئيس التنفيذي لمؤسسة 21st Century Fox. وأصبح مؤخراً أحد أعضاء مجلس إدارة تيسلا Tesla كما يمتلك ثروة صافية تُقدّر بـ 500 مليون دولار.

أليكسا ديل

وريثة: شركة ديل تكنولوجيز Dell Technologies

أليكسا ديل، 24 عاماً، هي ابنة مايكل ديل، الرئيس التنفيذي لشركة ديل تكنولوجيز، الذي يمتلك ثروة صافية تزيد على 27 مليار دولاراً. وهي مخطوبة حالياً لهاريسون رفوا، مليونير الاستثمار العقاري، الذي أفادت تقارير بأنه اشترى لها خاتماً من الماس 12 قيراط تصل قيمته إلى أكثر من 3 ملايين دولار. غالباً ما تظهرها مجموعة صورها على إنستغرام وهي ترتدي ماركات عصرية مثل غوتشي Gucci وديور Dior.

ميغان إليسون

وريثة: شركة أوراكل Oracle

إلى جانب شقيقها دايفيد إليسون، ورثت ميغان إليسون، 32 عاماً، حوالي 3 مليون سهم من أسهم شركة Netsuite بالإضافة إلى 900 ألف سهم من أسهم أوراكل من والدها لاري إليسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، الذي يمتلك ثروة صافية تصل إلى 60 مليار دولار. طبقاً لمجلة فوربس، قد تصل قيمة أصول شركة NetSuite وحدها إلى 306 مليون دولار. لكن ميغان تقوم بعمل جيد بمفردها – إِذْ أسست شركة لإنتاج الأفلام في عام 2011 كما أصبحت قطباً من أقطاب العقارات.

أبيجيل جونسون

وريثة: شركة فيديليتي للاستثمارات Fidelity Investments

تمتلك أبيجيل جونسون أسهماً في شركة جدِّها، فيديليتي للاستثمارات Fidelity Investments، أكثر من شقيقيها: بواقع 24.5% مقابل 5% لكل واحد منهما. وساعدت هذه الأسهم أبيجيل البالغة من العمر 57 عاماً على تكوين ثروة تصل قيمتها الصافية إلى 17.5 مليار دولار. تولت المهمة من والدها، إدوارد «نيد» جونسون الثالث، كرئيس تنفيذي في عام 2014.

أريانا روكفلر

وريثة: شركة ستاندرد أويل Standard Oil

أسست أريانا روكفلر، 35 عاماً، وحفيدة حفيدة جون د. روكفلر، مؤسس شركة ستاندرد أويل Standard Oil، وحفيدة ديفيد روكفلر الأب، العلامة التجارية التي تحمل اسمها والخاصة بالأزياء في عام 2011. قبل ذلك، كانت متطوعة بمدرسة ابتدائية في البرازيل.

بيتر برانت الثاني

وريث: شركة White Birch Paper

بيتر برانت الثاني الذي يحمل اسم بيتر برانت الأب، هو الملياردير الذي يشغل منصب الرئيس والمسؤول التنفيذي لشركة White Birch Paper. يتقاسم بيتر الثروة مع شقيقه هاري وشقيقته ليلي. في حين يعتبر بيتر الابن، 24 عاماً، من الشخصيات المرموقة في المجتمع وعارض أزياء، إلا إنه أنشأ أيضاً مجموعة من مستحضرات التجميل للجنسين لشركة ماك M.A.C. بالتعاون مع أخيه.

ألي هيلفيجر

وريثة: تومي هيلفيجر

ألي هيلفيجر، 33 عاماً، هي واحدة من أفراد عائلة الأزياء المالكة. يمتلك والدها، مصمم الأزياء تومي هيلفيجر، قيمة ثروة صافية تصل إلى 400 مليون دولاراً. ظهرت مسبقاً في برنامج الواقع Rich Girls على شاشة إم تي في MTV، لكن منذ ذلك الحين، أنتجت فيلماً ونشرت كتاباً يستند على الخبرة التي اكتسبتها جراء إصابتها بمرض لايم.

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *