الرئيسية / أخبار / «عربي بوست» يحاور راقصة الباليه السورية التي أثارت جدلاً برقصها في ساحة أحد مساجد دمشق

«عربي بوست» يحاور راقصة الباليه السورية التي أثارت جدلاً برقصها في ساحة أحد مساجد دمشق

تم النشر: AST 15/09/2018 15:15 تم التحديث: AST 15/09/2018 15:15 «عربي بوست» يحاور راقصة الباليه السورية التي أثارت جدلاً برقصها في ساحة أحد مساجد دمشق الأكثر قراءة شاهد كيف تغير شكل الطفلة غنى بو حمدان التي غنت «أعطونا الطفولة» في The Voice Kids «صعيدي في الجامعة الأميركية 2»: هل يتزوج «خلف» من «سيادة»؟ وهل سيشارك كل الأبطال؟ وأسئلة أخرى يجيب عنها مؤلف الفيلم أنكرت فرنسا قتله بالجزائر لنصف قرن ثم اعترفت أخيراً.. مَن هو موريس الذي زار ماكرون زوجته واعترف بتعذيب بلاده له؟ ضبط «متحرش هوليوود» بالصوت والصورة.. فيديو لم يُعرض من قبل يُظهِر هارفي واينستن يتصرّف بطريقة غير لائقة مع سيدة أعمال كشف لغز موت الطفل السعودي.. حاول البحث عن مخرج لساعات دون جدوى.. وعناد إدارة المستشفى تسبب في وقوع المأساة

أثارت شابة سورية ضجّة على الشبكات الاجتماعية، بعد رقصها الباليه في ساحة أحد مساجد دمشق.

إذ ظهرت راقصة الباليه الشابة في مقطع فيديو بفستان قصير وهي ترقص الباليه، وخلفها حرم المسجد الذي يعود للعهد العثماني، كما ظهرت في أكثر من مقطع فيديو وهي تؤدي رقصاتها في مناطق مختلفة من معالم دمشق الأثرية وأسواقها.

حاور «عربي بوست» الشابة يارا خضير، البالغة من العمر 20 عاماً، لسؤالها عن الضجة التي أثارتها على الشبكات الاجتماعية منذ نشرها الفيديو الخاص برقصتها في ساحة قرب المسجد الموجود في منطقة التكية السليمانية وسط مدينة دمشق.

إن ما تحاولون تدميره هو أكثر من حياة.#Awake – Dance StoryStory by : Saifedine Daqouri – Tulip A-zStaring :Yara Khdair Yara Khdair Yara Khdair – يارا خضيرD.O.P : Ahmad Al-khiamiMakeup : Hamest Hamo / Ahmad Falah SalonHairstyle : Ahmad FalahSpecial thanks :Waref Diala – Idris DawwaOwned by : @Saif E.Daqouri – @Al-Khiami Photograpghy 2018#Yara_khdairبتمنى تشاركوني برأيكن وإذا عجبكن تساعدونا بنشرو ليوصل لأكبر عدد ❤️

Geplaatst door Yara Khdair op Zaterdag 1 september 2018

تحدَّثت يارا عن كواليس تصوير الفيديو، إذ كان في فترة الظهيرة حوالي الثالثة عصراً، في أحد أيام عيد الأضحى الماضي، مشيرةً إلى تعمُّد استغلال تلك الفترة للتصوير لقلة الازدحام، ما يسهل التصوير دون لفت الأنظار.

وعن سبب اختيارها لهذا المكان تحديداً، وأماكن التصوير الأخرى، قالت يارا: «هذه الأماكن هي أساس دمشق، وصورة العاصمة الحضارية. في الماضي حينما كنا نذكر اسم دمشق يتبادر لذهن الجميع مباشرة التكية والجامع الأموي وحارات باب تومان، لذلك فضلت التصوير هناك».

فيما ترفض اتهامها بالمساس بحرمة المسجد، بقولها: «تم التصوير في الساحة المجاورة للمسجد، كما أنه خلال التصوير لمست رد فعل إيجابياً من الناس، حتى إن الكثيرين تعاونوا معنا من أجل ضمان جودة الصورة».

Geplaatst door Yara Khdair op Dinsdag 11 juli 2017

كما أشارت إلى تجربتها قبل عام برقص الباليه أمام الجامع الأموي، وقالت إنها لم تُحدث ضجة كالتي أحدثها هذا الفيديو الأخير.

وحول اختيار الفستان الذي صورت به الفيديو السالف الذكر، تضيف يارا: «حاولت تصميم لباس أكثر احتشاماً من الملابس التي ترتديها راقصات الباليه عادة، احتراماً لخصوصية المدينة، ولكن بشكل عام طبيعة الحركات والرقص تحتاج للباس معين لا يمكن تجاهله بشكل تام».

Geplaatst door ‎بلان لدعم المرأه والطفل‎ op Woensdag 23 mei 2018

وتحدَّثت عن استغراق تصوير الفيديو المثير للضجة، الذي لم يتجاوز الـ3 دقائق، نحو الساعتين، من يارا والمخرج الشاب سيف الدين قدوري الذي قام بتصويرها.

وقالت يارا إن التصوير في منطقة التكية السليمانية في هذا الوقت كان متعباً، نظراً لارتفاع درجة الحرارة، ورقصها على الحجارة الساخنة.

تابعت مدربة الباليه المعتمدة من الاتحاد الرياضي السوري: «أردت من خلال هذه الفيديوهات إيصال رسالة للعالم عن سوريا، بأنها رغم الحرب ما زالت تنبض بالحياة والفنون».

Geplaatst door Yara Khdair op Vrijdag 22 juni 2018

أما عن اتجاه طالبة الإعلام بجامعة دمشق لتطوير هوايتها التي بدأتها قبل 10 سنوات، فقالت إنها بفضل التدرّب في عدد من المسارح المتخصصة، وتحدَّثت عن مشاركتها في افتتاح معرض دمشق الدولي العام الفائت، واختيارها لتكون بطلة منتخب سوريا في الرقص الإيقاعي عام 2011.

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *