الرئيسية / أخبار / إسرائيل تقصف مجدداً مواقع في سوريا.. دمشق: تصدينا لعدوان صاروخي استهدف مطار العاصمة (فيديو)

إسرائيل تقصف مجدداً مواقع في سوريا.. دمشق: تصدينا لعدوان صاروخي استهدف مطار العاصمة (فيديو)

تم النشر: AST 15/09/2018 23:53 تم التحديث: AST 16/09/2018 00:14 إسرائيل تقصف مجدداً مواقع في سوريا.. دمشق: تصدينا لعدوان صاروخي استهدف مطار العاصمة (فيديو) الأكثر قراءة علاء مبارك يدلي بتصريح بعد ساعة من قرار "سجنه" مع شقيقه جمال وابن الكاتب حسنين هيكل الهجوم على إدلب لا يسير كما يرغب الأسد.. يبدو أن المعركة تأجلت لهذه الأسباب، لكن تبقى أمام تركيا مهمة صعبة هل تتذكرون السويدية التي أَجبرت طائرة على إلغاء رحلتها لإيقاف ترحيل لاجئ.. هذا ما قررته النيابة العامة في حقها عندما هددت روسيا بضرب أوروبا بأسلحة نووية.. كتاب «الخوف» يكشف أخطر تحذير بعثته موسكو لواشنطن وأفزع البنتاغون أطرافه مصر وتركيا وإسرائيل..الشرق الأوسط يستعد لمعركة «الكل ضد الكل»، لكن هذه المرة الصراع لن يكون سياسياً

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن هجوما صاروخيا إسرائيليا استهدف مطار دمشق مساء السبت 15 سبتمبر/أيلول 2018، ما أدى إلى إطلاق الدفاعات الجوية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية». وكان مراسل سانا أفاد بسماع دوي انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إطلاق صواريخ في سماء العاصمة دمشق.

فيديو : الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ اسرائيلية في محيط مطار دمشق الدولي.

Geplaatst door ‎دمشق الآن‎ op Zaterdag 15 september 2018

أفاد المرصد السوري المعارض أن هجوما صاروخيا إسرائيليا استهدف مطار دمشق​ استهدف مخازن أسلحة وصلت حديثاً.

في المقابل لم يصدر عن إسرائيل أي تصريح يؤكد أو ينفي قصفها لمطار دمشق الدولي.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية للجيش السوري، وأخرى لحزب الله في سوريا، وقد طال القصف مرات عدة مواقع قرب مطار دمشق الدولي. ومؤخراً استهدف القصف الإسرائيلي مواقع يوجد فيها إيرانيون.

واستهدفت صواريخ إسرائيلية الثلاثاء 4 سبتمبر/أيلول 2018 مواقع عسكرية إيرانية في محافظتي حماة وطرطوس المتجاورتين في سوريا، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن آنذلك إن «ضربات صاروخية إسرائيلية طالت مواقع تحوي منشآت عسكرية إيرانية، ما تسبب بدمار وأضرار مادية»، مشيراً إلى أن القصف استهدف منطقة قرب مدينة بانياس في ريف طرطوس الشمالي وجبال منطقة مصياف في ريف حماة الغربي.

كما أكدت وكالة «سانا» الثلاثاء 26 يونيو/حزيران 2018، أن صاروخين «إسرائيليين» سقطا قرب مطار دمشق الدولي، من دون إضافة أي تفاصيل.

وفي 17 يونيو/حزيران الحالي، استهدفت ضربات جوية مواقع عسكرية قرب الحدود السورية العراقية في شرقي البلاد، وأسفرت عن مقتل العشرات من المقاتلين العراقيين الذين يقاتلون إلى جانب القوات السورية الحكومية. وقال مسؤول أميركي وقتها، إن واشنطن تعتقد أن إسرائيل المسؤولة عن تلك الضربات.

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *