الرئيسية / أخبار / «قصفت طائرةً إيرانيةً ودمرتها».. قناة عبرية تكشف ما استهدفته إسرائيل بمطار دمشق وتنشر صوراً للأهداف

«قصفت طائرةً إيرانيةً ودمرتها».. قناة عبرية تكشف ما استهدفته إسرائيل بمطار دمشق وتنشر صوراً للأهداف

تم النشر: AST 16/09/2018 11:32 تم التحديث: AST 16/09/2018 11:32 "قصفت طائرةً إيرانيةً ودمرتها".. قناة عبرية تكشف ما استهدفته إسرائيل بمطار دمشق وتنشر صوراً للأهداف الأكثر قراءة علاء مبارك يدلي بتصريح بعد ساعة من قرار "سجنه" مع شقيقه جمال وابن الكاتب حسنين هيكل عندما هددت روسيا بضرب أوروبا بأسلحة نووية.. كتاب «الخوف» يكشف أخطر تحذير بعثته موسكو لواشنطن وأفزع البنتاغون الهجوم على إدلب لا يسير كما يرغب الأسد.. يبدو أن المعركة تأجلت لهذه الأسباب، لكن تبقى أمام تركيا مهمة صعبة هل تتذكرون السويدية التي أَجبرت طائرة على إلغاء رحلتها لإيقاف ترحيل لاجئ.. هذا ما قررته النيابة العامة في حقها أطرافه مصر وتركيا وإسرائيل..الشرق الأوسط يستعد لمعركة «الكل ضد الكل»، لكن هذه المرة الصراع لن يكون سياسياً

قالت القناة العبرية الثانية، الأحد 16 سبتمبر/أيلول 2018، إن إسرائيل دمرت الليلة الماضية طائرة نقل إيرانية من طراز بوينغ، بعد ساعات من هبوطها في مطار دمشق الدولي.

وأشارت القناة أيضاً إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مخازن سلاح في حظائر طائرات بالمطار (ورشات ومخازن مخصصة للصيانة)، تم تمويهها بوضع شعارات الأمم المتحدة وشركة النقل العالمية «DHL» على سطحها، كما أظهرت صور أقمار اصطناعية نشرتها القناة.

According to multiple reports the alleged #Israeli airstrike destroyed an #IRGC 747 cargo plane, as well as warehouses inside #Syria #Damascus Airport. There are pictures circulating of these warehouses with the roofs marked "UN" and "DHL" which veracity is yet to be proved. pic.twitter.com/JisKKoEk4B

— Observer IL – 🅾️🅱️🔺️ (@Obs_IL) September 16, 2018

ونسبت القناة هذه الأنباء إلى تقارير لم تحدد مصدرها، في حين أعلنت أن الجيش الإسرائيلي رفض الرد على استفساراتها عن الغارة، قائلاً إنه «لا يعلق على تقارير كهذه».

وحسب القناة العبرية، كان يُفترض أن يتم تسليم السلاح الذي نقلته الطائرة الإيرانية إلى دمشق، إما لنظام بشار الأسد وإما لميليشيات شيعية موالية لطهران تقاتل إلى جانبه في سوريا.

وكانت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) قالت إن إسرائيل قصفت مطار دمشق الدولي، مساء السبت 15 سبتمبر/أيلول 2018، ونقلت عن مصدر عسكري لم تكشف عن هويته قوله: «وسائط دفاعنا الجوي تصدَّت لعدوان صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي، وأسقطت عدداً من الصواريخ»، دون مزيد من التفاصيل.

وتحاول إسرائيل منع عدوتها اللدودة إيران من التمركز عسكرياً في سوريا، حيث تدعم طهران الرئيس بشار الأسد في الحرب الدائرة هناك.

فيديو : الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ اسرائيلية في محيط مطار دمشق الدولي.

Geplaatst door ‎دمشق الآن‎ op Zaterdag 15 september 2018

واعترفت إسرائيل مؤخراً باستهداف مواقع عسكرية بسوريا، وقال مصدر عسكري في الجيش الإسرائيلي، قبل نحو أسبوعين، إن قواته نفذت 200 غارة على أهداف إيرانية في سوريا خلال العام الماضي (2017).

وأوضح أنه تم إسقاط ما يقرب من 800 قنبلة وصاروخ، معظمها من طائرات مقاتلة، على أهداف في سوريا.

وتسعى إسرائيل إلى القضاء على إمكانية تعزيز إيران وجودها العسكري بسوريا، خاصة قرب الحدود في الجولان المحتل.

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *