الرئيسية / أخبار / وصفات طبية لكنها ليست أدوية.. تخلَّص من آلام الأسنان مع هذه العلاجات المنزلية الفعالة

وصفات طبية لكنها ليست أدوية.. تخلَّص من آلام الأسنان مع هذه العلاجات المنزلية الفعالة

تم النشر: AST 16/09/2018 18:28 تم التحديث: AST 16/09/2018 18:28 وصفات طبية لكنها ليست أدوية.. تخلَّص من آلام الأسنان مع هذه العلاجات المنزلية الفعالة الأكثر قراءة شمس الكويتية تهين عاملاً مصرياً يعمل لديها.. مازحةً وصفته بأسوأ العبارات أمام متابعيها (فيديو) "قصفت طائرةً إيرانيةً ودمرتها".. قناة عبرية تكشف ما استهدفته إسرائيل بمطار دمشق وتنشر صوراً للأهداف المعركة التي كانت بداية الضعف وأوقفت المد العثماني تجاه أوروبا.. القرارات الفردية والخيانة في معركة فيينا الحاسمة إنذار من الرئيس إلى الأميركيين.. ترمب سيبعث برسالة لهواتف سكان بلده يُخبرهم فيها عن تطبيق نظام لم يُستخدم سابقاً "مُغتال المشاهير" ومؤلف كتاب «الخوف» الذي «أغضب» ترمب: أكثر مؤيدي الرئيس المتحمسين لن يمكنهم الشعور بالارتياح

يمكن لخصائص بعض المكونات الطبيعية أن تساعد على الحد من ألم الأسنان، وإذا استمرَّ الشعور بالألم لمدة طويلة، يجب عليك الذهاب لرؤية طبيب مختص.

يعتبر شعورك بألم في أسنانك أمراً غير مريح. وفي أي وقت، يمكن أن يجتاحك شعور بألم فظيع في أسنانك، وهو ما من شأنه أن يتسبب في إقلاق مضجعك، وإفساد يومك بشكل فوري. وعند محاولة التخلص من ألم الأسنان، يتوجَّب عليك أن تكون حذراً للغاية، حيث يمكن لهذا الشعور أن يمثل علامة على وجود مشكلة صحية أكثر جدية. وفي الغالب، ستكون في حاجة إلى الاعتناء بنظافة فمك، أو الذهاب لرؤية طبيب الأسنان.

يصاب الإنسان بآلام الأسنان بشكل شائع بسبب وجود بعض الثقوب في الأسنان، أو في معظم الحالات بسبب ظهور ضرس العقل. وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض العلاجات الطبيعية الفعالة لألم الأسنان.

وصفات طبية للتخلص من ألم الأسنان

في السابق، على الأغلب أنك لجأت لاستعمال المسكنات أو الأدوية المضادة للالتهاب للتخلص من ألم الأسنان، وذلك في محاولة منك لتجنب الذهاب إلى الطبيب. وفي هذه المقالة، سنقدم لك بعض العلاجات المنزلية، التي تجعلك بمنأى عن الحاجة لاستعمال العديد من المواد الكيميائية وإدخالها لجسمك. يمكنك علاج الألم بشكل طبيعي، كما يمكنك صنع هذه العلاجات بسهولة في المنزل.

البقدونس

يُنصح باستعمال البقدونس بشدة لتخفيف ألم الأسنان. ويرجع ذلك بالأساس إلى خصائصه المضادة للتشنج، التي من شأنها مساعدتك على تخفيف الشعور بالألم. إليك كيفية استخدام البقدونس بشكل مثالي للحد من ألم الأسنان:

ما الذي تحتاجه؟

ملعقة طعام من أوراق البقدونس (15 غراماً)

ما الذي يجب عليك فعله؟

خذ أوراق البقدونس وقم بغسلها جيداً

بمجرد غسلها، يتعيَّن عليك مضغ هذه الأوراق بواسطة الأسنان التي تؤلمك.

ومن أجل فاعلية مضاعفة، يتوجَّب عليك القيام بهذا الأمر عدة مرات في اليوم.

القرنفل

يحتوي القرنفل على عنصر كيميائي يسمى الأوجينول، بالإضافة إلى زيوت أساسية أخرى. وتتسم هذه المكونات بتأثير فعال يؤدي إلى تخفيف الشعور بالألم، كما يمكن للقرنفل تحسين رائحة أنفاسك بشكل ملحوظ. يمكنك مضغ القرنفل عن طريق الأسنان التي تؤلمك، أو يمكنك أن تلجأ إلى المضمضة بواسطة القرنفل.

المكونات

3 أو 4 بذور من القرنفل

كوب من الماء سعة 250 ملليلتراً

ما الذي يتوجب عليك فعله؟

صنع مزيج واستخدامه مثل غسول الفم، 3 مرات في اليوم

الماء والملح

لا يمكننا استبعاد حدوث ألم في الأسنان بسبب وجود عدوى ما. لهذا السبب، يمكنك الاستفادة من الخصائص المطهّرة للملح للتخلص من البكتيريا المسببة لهذه العدوى.

المكونات

ملعقة كبيرة من الملح (15 غراماً)

كوب من الماء سعة 200 ملليلتر

ما الذي يجب عليك فعله؟

أضف ملعقة طعام من الملح لكوب من الماء وامزج المكونين جيداً.

استخدم الخليط غسولاً للفم بعد كل وجبة، واحرص على عدم ابتلاعه.

البابونج

يتمتع البابونج بخصائصه المضادة للالتهاب، فضلاً عن أنه مطهر فعال. ويمكن للبابونج أن يحول دون شعورنا بالألم، وهو ما سيكون رائعاً في حال كنت ترغب في التخلص من ألم الأسنان.

المكونات

ملعقتان كبيرتان من البابونج (30 غراماً)

ملعقتان كبيرتان من الماء (30 ملليلتراً)

ما الذي يجب عليك فعله؟

ضع كميات متساوية من البابونج والماء في وعاء.

اغمس ضمادة نظيفة في المزيج ثم ضعها على لثتك الملتهبة.

كرِّر هذه العملية حتى يقل الشعور بالألم.

الثوم

يعتبر استخدام الثوم شائعاً بهدف تخفيف الألم ومعالجة الالتهاب بسبب خصائصه المضادة للالتهاب، التي تجعل منه مضاداً حيوياً فعالاً.

المكونات

فصّ واحد من الثوم

ما الذي يجب عليك فعله؟

قم بسحق فص الثوم لاستخراج عصارته، ثم ضعه على المنطقة المصابة في فمك.

استخدِم هذه التقنية في كل مرة تشعر فيها بالألم.

الثلج

يوصى باستخدام الثلج في العادة لمعالجة الإصابات الناجمة عن الاصطدامات، حيث إنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية «ويجمد» الأعصاب لكي لا تشعر بألم شديد.

ما الذي يجب عليك فعله؟

خذ مكعبين من الثلج ولفهما في قطعة قماش.

ضع الثلج على خدك حيث موضع الألم.

يجدر بك أن تتأكد من ألَّا يتصل الثلج مباشرة بجلدك، وذلك لأنه قد يتسبب في تلف بشرتك.

واظِب على هذه الطريقة حتى تشعر بزوال الألم.

لن تحقق هذه العلاجات نتائج فورية، لكن في حال اعتمدتها بصفة منتظمة، سيقلّ ذلك الشعور بالألم على مستوى أسنانك. وفي حال استمرَّ ألم الأسنان بشكل مزمن، يجب عليك الذهاب لطبيب الأسنان الخاص بك.

اقتراح تصحيح

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *