الرئيسية / أخبار / تركيا ترفض هبوط طائرتين خاصتين سعوديتين في مطار أتاتورك
قال مراسل قناة «الجز..

تركيا ترفض هبوط طائرتين خاصتين سعوديتين في مطار أتاتورك

قال مراسل قناة «الجزيرة» في تركيا إن السلطات بمطار أتاتورك في إسطنبول رفضت السماح لطائرتين سعوديتين خاصتين بالهبوط في مطارها الدولي.

ولم يذكر المراسل سبب هذا القرار، لكن قد تكون قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل في قنصلية بلاده داخل إسطنبول هي السبب.

وبحسب تسريبات صحافية فإن الفريق المكون من 15 شخصاً المُتهم الرئيس في اغتيال الصحافي السعودي جاء على متن طائرتين خاصتين من الرياض ثم غادر في نفس اليوم إلى كل من دبي والقاهرة.

ولازلت التحقيقات في القضية مستمرة، ويوم الجمعة الماضي وافقت تركيا على طلب السعودية المشاركة في التحقيقات حول القضية.

وذكرت صحيفة «يني شفق» التركية أن فريق التحقيق السعودي المكون من 11 شخصاً لم يقم بأي دور حتى الآن، فمنذ وصوله إلى تركيا التقى القنصل السعودي محمد العتيبي ثم ذهب إلى مقر إقامته ولم يخرج منها.

وفي أول تصريح رسمي بشأن عملية قتل جمال خاشقجي نفى وزير الداخلية السعودي عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وجود أوامر بقتل خاشقجي، ووصف ما يقال بأنه أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة.

وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية واس، فجر السبت 13 أكتوبر/تشرين الأول 2018، أن بلاده حريصة على تبيان الحقيقة كاملة في موضوع اختفاء خاشقجي، كما قال إن بلاده حريصة على مواطنيها في الداخل والخارج.

وعبَّر الوزير السعودي عن «شجب المملكة واستنكارها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة وتهجم على المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي».

ونوّه بالتعاون بين السعودية وتركيا من خلال لجنة التحقيق المشتركة وغيرها من القنوات الرسمية، وشدَّد على «دور وسائل الإعلام في نقل الحقائق، وعدم التأثير على مسارات التحقيق والإجراءات العدلية».

The post تركيا ترفض هبوط طائرتين خاصتين سعوديتين في مطار أتاتورك appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *