الرئيسية / أخبار / هل تخشى الدماء والمؤثرات المخيفة؟ أفلام رعب لأصحاب القلوب الضعيفة يمكن مشاهدتها في الهالوين
مع اقتراب الاحتفال ب..

هل تخشى الدماء والمؤثرات المخيفة؟ أفلام رعب لأصحاب القلوب الضعيفة يمكن مشاهدتها في الهالوين

مع اقتراب الاحتفال بـ «عيد الهالوين» يوم 31 أكتوبر/ تشرين الثاني، يبدأ الكثير من دور السينما والقنوات التليفزيونية تتجهز من أجل عرض أفلام رعب جديدة أو أخرى قديمة.

إذا كنت ممن يخافون مشاهدة أفلام الرعب، ولا يمكنك تحمّل رؤية المشاهد الدموية، إليك مجموعة من الأفلام التى تحمل جرعةً مخففة من الرعب والتي قام صُناع الدراما بوضعها داخل قالب كوميدي، يمكن لضعفاء القلوب مشاهدتها، دون وجود لأي أعراض جانبية.

Casper

تدور أحداث فيلم كاسبر عن فتاة مراهقة تنتقل للعيش مع أبيها في أحد القصور القديمة، إلا أن هذا القصر مليء بالأشباح، تقابل بعدها الشبح كاسبر الذي يصبح صديقها ويساعدها على العيش والتأقلم في القصر، وأصبح يساعدها في إنجاز العديد من الأمور.

فيلم كاسبر يُصنّف على أنه من الأفلام الكرتونية الكوميدية، وقد قلل من الخوف والرعب من فكرة الأشباح عند الأطفال والكبار، الفيلم بطولة كرستينا ريتشي وبيل بولمان وكاثي موريارتي وإيريك آيدل وإيمي برينمان، ومن إخراج براد سلبرينغ، وهو مبنيّ على قصة كاسبر الشبح اللطيف، إنتاج 1995.

قام الكاتبان سيمور ريت وجو أوريولو بتأليف قصة كاسبر بناءً على قصة أب يعيش بمفرده دائماً في أحد القصور القديمة، ويقوم بقراءة الصحف كل يوم ولا يتحدث إلى أحد، وبعد مرور سنوات سكن بجواره جيران جُدد وقد سألوه عن سبب إصراره على الانعزال والعيش منفرداً، وكان ردّه عليهم أنه لا يعيش وحيداً وأنه يعيش برفقة ابنه الذي يبلغ من العمر 12 عاماً.

اتضح فيما بعد أن ابنه أصيب بمرض الالتهاب وتوفي بعدها، لكن الأب ظل يسمع ضحكات طفله، الذي فيما يبدو أن روحه ظلت تحوم حول المنزل.

The Nightmare Before Christmas

يتناول الفيلم بلدة الهالويين التى يسكنها وحوش الهالويين المخيفة، يحكمها ملك اليقطين «جاك» الذي أخافه الآخرون، وخرج من تلك البلدة.

وخلال طريقه وجد أبواباً غريبة تؤدي إلى أماكن مختلفة، حتى فتح باب عيد الميلاد فوجد ألواناً عديدة فشعر بالسعادة وقرر عرض ممتلكات مدينة الميلاد على مدينته على أن يقوم بالاستيلاء على الميلاد، لكن حتى يقوم بذلك فعليه اختطاف سانتا كلوز.

الفيلم بطولة داني إلفمان، كاثرين أوهارا، كين بادج، بول روبنز، ومن إخراج هنري ساليك، وأنتج عام 1993، وهو من نوعية الأفلام العائلية التي يمكن للكبار والصغار مشاهدتها.

Ghostbusters

مجموعة من علماء الأحياء يخترعون جهازاً قادراً على رصد تحركات الأشباح، والعمل على امتصاص الطاقة غير المرئية الخاصة بها، وبعد فصل هؤلاء العلماء من عملهم في جامعة كولومبيا، ينشئون فرقة خاصة لتتبع الأشباح والعمل على القضاء عليها بعد انتشارها في أكثر من مكان بمدينة نيويورك.

الفيلم إخراج إيفان ريتمان وكتبه دان أيكرويد وهارولد راميس، بطولة بيل موراي، أيكرويد وراميس، سيغورني ويفر وريك مورانيس، وتم إنتاجه عام 1984، واستطاع حصد 242 مليون دولار في الولايات المتحدة وأكثر من 295 مليون دولار عالمياً، وكانت تلك الأرقام قياسية في وقتها.

الطابع الكوميدي الطريف في التصدي للأشباح، والأشكال الطريفة والألوان الزاهية التي ظهرت عليها الأشباح، مكَّنت الفيلم من تكوين قاعدة شعبية كبيرة، حتى صنَّفه المعهد الأميركي للسينما في المرتبة الـ28 من أفضل 100 فيلم في الـ100 سنة، وفي عام 2015 اختارته مكتبة الكونغرس الأميركي لحفظه في السجل الوطني للسينما، ما جعله فيلماً هاماً ثقافياً وتاريخياً وجمالياً.

Monsters

بعد سقوط المسبار الفضائي الذي أرسلته وكالة ناسا للتحقق من وجود حياة خارج كوكب الأرض في النظام الشمسي، ظهرت مجموعة من الكائنات الغريبة فى المنطقة الحدودية بين المكسيك والولايات المتحدة، ما أدى إلى إعلان الحجر الصحي في النصف الشمالي من المكسيك، وبدأت محاولات القوات الأميركية والمكسيكية لاحتواء هذه المخلوقات، عن طريق إقامة جدار ضخم ممتد على طول الحدود يبقي الولايات المتحدة محمية.

فيلم Monsters رعب خيال علمي بريطاني من إنتاج عام 2010، تأليف وإخراج غاريث إدواردز في أول أفلامه السينمائية، حيث كما يعمل كمصور سينمائي، ومصمم إنتاج، وفنان مؤثرات بصرية، واستفاد من تلك الخبرات خلال عمله على الفيلم.

Corpse Bride

في إحدى القرى الإنكليزية، يستعد فيكتور فان دورت ابن تاجر الأسماك الثري، وفيكتوريا إيفرغلوت ابنة أحد الأرستقراطيين المتعثرين، لزواجهما المرتب، الذي سيؤدي في نفس الوقت إلى رفع المكانة الاجتماعية لعائلته، ويوجد عند كلاهما مخاوف بشأن الزواج من شخص لا يعرفانه، لكن عند رؤية كل منهما للآخر يقعان في الحب، فينسى فيكتور الورقة التي كتب فيها عهود الزواج، ويذهب إلى إحضارها، لكنه يهرب ويمارس عهود الزواج في الغابة القريبة، فقام بوضع خاتم الزواج على جذور شجرة مقلوبة قريبة.

تتبين أن الجذور هي أصبع امرأة مقتولة في ثوب زفاف ممزق لامرأة تدعى إيميلي، لتستقظ بعدها الجثة مدعية ​​أنها الآن زوجة فيكتور، وبعد إغماءه يستيقظ فيكتور ويجد نفسه بعيداً في أرض الموتى، وتدور الأحداث حتى يتعرف على كيف قتلت إميلي قبل سنوات على يد مجهول في ليلة فرارها السري.

الفيلم بطولة جوني ديب، هيلينا بونهام كارتر، إميلي واتسون، وإنتاج 2005، ومن إخراج تيم بيرتون، مايك جونسون، وهو مناسب للمشاهدة من قبل جميع الفئات العمرية.

Monsters, Inc

أو ما يعرف فى الوطن العربي بفيلم «شركة المرعبين المحدودة»، تلك الشركة المسؤولة عن توليد الطاقة لمدينة الوحوش، التي تستعمل كمصدر للطاقة صراخ الأطفال، لكن الشركة أصبحت تعاني من قلة المتوافر من الطاقة بسبب عدم خوف الأطفال من المخوفاتية.

وخلال محاولة سولي سولفان الحصول على صراخ طفلة من الأطفال التى وقع عليها الاختيار، تتعلق بها الطفلة وتتسلل لداخل المدينة، ويبدأ هو بمساعدة صديقه مايك وازوزكي، العمل على إعادة الطفلة إلى مدينتها، في إطار كوميدي رائع.

الفيلم بطولة جون غودمان، بيلي كريستال، ستيف بوسيمي، جيمس كوبرن، جينيفر تيلي، تأليف أندرو ستانتون، جوناثان روبرتس، وإخراج بيت دوكتر، ومن إنتاج عام 2001.

الفيلم تم تقديمه في نسخة باللغة العربية جمعت أصوات كل من سامي مغاوري، محمد هنيدي، يارا لطفي، ماجد الكدواني، حنان ترك، وآخرين، واستطاعت أن تحقق قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي.

The post هل تخشى الدماء والمؤثرات المخيفة؟ أفلام رعب لأصحاب القلوب الضعيفة يمكن مشاهدتها في الهالوين appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *