الرئيسية / أخبار / استبعاد وليد سليمان يثير دهشة المصريين.. «ميدو» يُطالب بـ VAR ومغرّد يقارنه بنجم سعودي تعرض للظلم

استبعاد وليد سليمان يثير دهشة المصريين.. «ميدو» يُطالب بـ VAR ومغرّد يقارنه بنجم سعودي تعرض للظلم

أثار قرار المدرب المكسيكي لمنتخب مصر خافير أغيري، بمواصلة استبعاد نجم النادي الأهلي وليد سليمان، إلى جانب مدافع الزمالك محمود علاء، عن قائمة المنتخب، حالة من الدهشة والاستغراب في الأوساط الرياضية والجماهيرية في مصر، نظراً لتألق اللاعب في الآونة الأخيرة مع فريقه.

وأعلن أغيري قائمة اللاعبين المنضمين لمنتخب الـ»فراعنة» استعداداً لمواجهة تونس يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

سليمان خارج القائمة رغم تألقه مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وخلت القائمة المكونة من 16 لاعباً من اسم وليد سليمان، الذي ساهم قبل أيام في فوز الأهلي على الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 3/1، بتسجيله هدفين، وصناعة الثالث.

كما كان سليمان بطل فوز الأهلي على وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي، إذ سجل أحد هدفي فوز الأهل في مباراة الذهاب، كما سجل هدف الأهلي الوحيد في لقاء الإياب، الذي فاز فيه الوفاق بنتيجة 2/1.

ورغم تألقه مع الأهلي، لم يجد سليمان لنفسه مكاناً في قائمة منتخب مصر، سواء مع المدرب الجديد خافير أغيري، أو سلفه الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي لم يضم اللاعب لقائمة الـ»فراعنة» في كأس العالم 2018 في روسيا، رغم حاجته للاعب هجومي في مركزه.

ميدو يُطالب باللجوء إلى الـ»VAR» للتأكد من جنسية سليمان وعلاء!

وسخر نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام «ميدو» من قرار أغيري استبعاد وليد سليمان، إلى جانب مدافع الزمالك محمود علاء من قائمة المباراة، وكتب على حسابه الشخصي في موقع «تويتر»: «بعد الرجوع للفار محمود علاء ووليد سليمان طلعوا مش مصريين!!».

بعد الرجوع للفار محمود علاء ووليد سليمان طلعوا مش مصريين!!

— Mido (@midoahm) November 4, 2018

بينما قال الإعلامي خالد بيومي: «أنصح وليد سيلمان ومحمود علاء بالجلوس علي الدكه طالما من يجلس يضمن الاختيار في منتخب أغيري وهاني.. وليد انظر إلى إفريقيا. ومحمود في البقاء في الصدارة، دعكما من كم الافتراء عليكما في ارتداء تيشرت مصر».

انصح وليد سيلمان ومحمود علاء بالجلوس علي الدكه طالما من يجلس يضمن الاختيار في منتخب أجيري وهاني .وليد انطر الي أفريقيا ومحمود في البقاء في الصدارة دعكم من كم الافتراء عليكم في ارتداء تيشرت مصر

— khaled bauomy (@khaledbauomy) November 4, 2018

بدوره، غرّد الإعلامي المصري إبراهيم فايق على القرار: «لازم تجنسوا وليد سليمان ومحمود علاء.. هيبقوا إضافة كبيرة لمصر».

وكتب الإعلامي محمود ماهر: «هو وليد سليمان ابن البطة السودا يا أغيري؟ ما تاخد الرجل ماتش يوحد ربنا. والله هاينفعك ومافيش أي تداخل في المهام بينه وبين صلاح أو تريزيغيه، لو قولتله ألعب باك شمال هايلعبها وهايأدي أحسن من عبد الشافي ذات نفسه».

حالة سليمان تعيد إلى الأذهان معاناة السعودي محمد نور

وشبّه مغرد مصري يدعى خضر عباس ما يجري مع وليد سليمان، بحالة النجم السعودي السابق محمد نور «ما يحصل مع وليد سليمان أشبه بما مر به نجم نادي الاتحاد السعودي محمد نور عندما كان يقود الاتحاد لكأس العالم للأندية ولا يستدعى للمنتخب السعودي!».

ما يحصل مع وليد سليمان .. اشبه بما مر به نجم نادي الاتحاد السعودي #محمد_نور عندما كان يقود الاتحاد لكأس العالم للأندية ولا يستدعى للمنتخب السعودي !! https://t.co/oXQ8pxkIYt

— #خضر_عباس (@KhidirAbass) November 4, 2018

ولم يتوقف الأمر في التعليق على استبعاد وليد سليمان ومحمود علاء، على الإعلاميين والمشجعين ليصل إلى الفنانين، فقد قال الفنان المعروف مدحت العدل: «المدرب الذى يرى أن وليد سليمان لا يستحق الانضمام للمنتخب لكبر عمره هو مدرب عقيم الخيال، فهو نفس عمر أعظم لاعبي العالم كرونالدو وكذلك من لا يضم محمود علاء أفضل مدافع في مصر حالياً ولا يعتمد على جنش أفضل حارس هو إما جاهل أو مغرض».

أغيري يريد خفض أعمار لاعبي منتخب مصر

وكان خافير أغيري، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أعلن عقب توليه المهمة، نيته تخفيض أعمار لاعبي المنتخب، وبناء جيل جديد من اللاعبين، وهو ما يُبرر بسحب تقارير مصرية قراره باستبعاد وليد سليمان من القائمة، رغم استدعائه لاعبين في نفس سنّه.

ويبلغ سليمان من العمر 33 عاماً، ويدافع عن ألوان الأهلي منذ عام 2011، حينما انضم إليه قادماً من نادي إنبي، ومنذ ذلك الحين خاض مع الفريق 204 مباريات، سجل فيها 48 هدفاً وقدّم

منتخب مصر (رويترز)

41 تمريرة حاسمة، وفي المقابل، ظهر سليمان في 22 مباراة دولية مع منتخب مصر، سجل فيها هدفاً واحداً.

أما محمود علاء، الذي برز خلال الموسم الحالي مع الزمالك في خط الدفاع، فرأى معظم المعلقين أنه يستحق التواجد في قائمة المنتخب المصري، خصوصاً أنه يمتاز بالانطلاقات السريعة ويساهم في تسجيل الأهداف، إذ سجل منذ بداية الموسم الحالي سبعة أهداف لصالح الزمالك.

قائمة منتخب مصر لمواجهة تونس

إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر أعلن، أسماء 16 لاعباً للانضمام للمعسكر المقبل للمنتخب قبل مواجهة تونس، وهم عمرو السولية ومروان محسن ومحمد هاني ومحمد الشناوي وأيمن أشرف وصلاح محسن (الأهلي) وطارق حامد ومحمود حمدي «الونش» ومحمود عبد الرحيم «جنش» (الزمالك) وباهر المحمدي (الإسماعيلي) وطاهر محمد طاهر (المقاولون) وإسلام جابر (الداخلية) ومحمد محمود (وادي دجلة) ومحمد أبوجبل (سموحة) ومحمد حمدي وأحمد أيمن منصور (بيراميدز).

وفي وقت سابق تم الكشف عن أسماء 11 لاعباً محترفاً لمعسكر المنتخب المصري، وهم أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنكليزي)، أحمد حجازي (وست بروميتش الإنكليزي)، محمد النني (أرسنال الإنكليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي)، محمود حسن تريزيغيه (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (باوك اليوناني)، محمد عواد (الوحدة السعودي)، سام مرسي (ويغان الإنكليزي)، حسين الشحات (العين الإماراتي)، علي غزال (فانكوفر وايت كابس الكندي)، عمرو طارق (أورلاندو سيتي الأميركي).

The post استبعاد وليد سليمان يثير دهشة المصريين.. «ميدو» يُطالب بـ VAR ومغرّد يقارنه بنجم سعودي تعرض للظلم appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *