الرئيسية / أخبار / إسبانية تُواجه عقوبة السجن بتهمة بيع جواز سفرها لمغربية .. تفاصيل مثيرة

إسبانية تُواجه عقوبة السجن بتهمة بيع جواز سفرها لمغربية .. تفاصيل مثيرة

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

تواجه مواطنة مقيمة بسبتة المحتلة ، عقوبة السجن ، بسبب اتهامها ببيع جواز سفرها لمواطنة مغربية قصد استخدامه في الهجرة الى اسبانيا .

و حسب موقع "ايل فارو دي سبتة" ، فقد تم توجيه تهمة الاحتيال و تسهيل الهجرة غير الشرعية للمعنية بالامر (ي.م)، حيث طالبت النيابة العامة بتطبيق عقوبة سجنية في حقها تصل لمدة 10 أشهر و غرامة مالية قدرها 900 أورو.

و تعود تفاصيل الواقعة الى شهر مارس المنصرم عندما تم ضبط مواطنة مغربية في ميناء سبتة بجواز سفر اسباني ، حيث اعترفت بأن الوثيقة تعود لابنة عمتها التي باعته لها مقابل مبلغ مالي .

لكن المتهمة نفت هذا الامر ، مؤكدة أن جواز سفرها سرق منها من طرف هذه السيدة بعد أن استدعتها الى منزلها من أجل اهدائها بعض الملابس .

وأجمع 5 من رجال الامن خلال جلسة التحقيق بالمحكمة الجنائية رقم 2 ، أن المتهمة لم تقم بالابلاغ عن سرقة جواز سفرها الا بعد علمها باستخدامه بطريقة احتيالية ، حيث أبلغوها أنه كان عليها تقديم بلاغ للشرطة المحلية في اليوم الموالي للسرقة .

هذا، وحاولت المغربية التراجع عن أقوالها باتهام صاحبة جواز السفر بتسلم مبلغ مالي ، مدعية أن الاستنطاق الاول عرف غياب مترجم للغة العربية ، لكن هذا المبرر تم دحضه من طرف أحد العناصر الامنية الذي نفى ذلك.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *