الرئيسية / أخبار / الاحتجاجات ضد الساعة الاضافية ..غضب واسع في الوسط التربوي بعد إقتحام الأمن لثانوية ببني ملال (وثيقة)

الاحتجاجات ضد الساعة الاضافية ..غضب واسع في الوسط التربوي بعد إقتحام الأمن لثانوية ببني ملال (وثيقة)

اقتحمت بعد زوال أمس الخميس 08 نونبر الجاري، قوات الأمن ثانوية أحمد الصومعي الإعدادية ببني ملال، وأجبرت التلاميذ على البقاء داخل المؤسسة والحيلولة دون خروجهم إلى الشارع ، للتعبير عن احتجاجهم-لليوم الثاني على التوالي- على قرار الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي.

وأكد أساتذة ثانوية أحمد الصومعي الإعدادية ، أن قوات الأمن تدخلت بعدما قام التلاميذ بفتح الباب الثانوي للمؤسسة، بعد تطويق القوات العمومية لجنبات الإعدادية، حيث شهد محيطها إنزالا أمنيا مكثفا، مما خلق جوا من الفوضى داخلها وأحدث بعض الخسائر المادية.

وأضاف الأساتذة في بيان لهم توصلت “أخبارنا المغربية” بنسخة منه ، أن بعضهم تعرض لاعتداءات لفظية من طرف بعض عناصر الأمن، حيث طالبوهم بالالتحاق بالأقسام، وهو ما اعتبرته الأطر التربوية العاملة بإعدادية الصومعي استفزازا لها واستباحة لحرم المؤسسة التربوية.

وطالب العاملون بمؤسسة احمد الصومعي رئيس المؤسسة والمدير الإقليمي ومدير الأكاديمية بالتدخل من اجل محاسبة المعتدين لرد الاعتبار لرجال ونساء التعليم بالمؤسسة، معلنين احتفاظهم بالحق في اتخاذ الخطوات التصعيدية لحين تحقيق مطالبهم.

وخلف هذا الاقتحام موجة فضل عارمة في صفوف الهيئات النقابية والتربوية بالمغرب ، الذي يعد سابقة خطيرة وعمل غير مقبول يخالف كافة الأعراف والقوانين الجاري بها العمل.

اخبارنا

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *