الرئيسية / أخبار / خدمة جديدة من Google Map تتيح مراسلة المتاجر قبل أن تقصدها.. فهل يتغير مفهوم التسوق؟

خدمة جديدة من Google Map تتيح مراسلة المتاجر قبل أن تقصدها.. فهل يتغير مفهوم التسوق؟

إذا كنت تفضل الاستفسار عن وجود حذاء على قياس قدمك قبل أن تخرج من منزلك وتقصد المتجر، بات الأمر ممكناً من خلال خدمة رسائل نصية على تطبيق خرائط جوجل الجديد.

خدمة تجارية بامتياز من جوجل مع حلول موسم الشتاء، وإن كانت تعني نشاطاً أكبر من المتاجر مع الزبائن على التطبيق، للرد على التساؤلات والاستفسارات وتنشيط التجارة المحلية.

ويوشك تطبيق Google Map على أن يشهد هذا التطور المثير للاهتمام، ليتحول من أداة ملاحة بسيطة تساعد على السير من النقطة «أ» إلى النقطة «ب» إلى تطبي دردشة.

خدمة الرسائل النصية الجديدة على تطبيق خرائط جوجل / Google

من الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتمتع أصلاً بالعديد من الميزات، على غرار إتاحة الفرصة للمستخدم لإجراء بحث سريع حول المطاعم الموجودة بالقرب منه، أو مشاركة مكان وجوده مع الأصدقاء والعائلة.

خدمة رسائل نصية على تطبيق خرائط جوجل

ونظراً لأن شركة جوجل تريد الإبقاء على مستخدمي التطبيق لأطول فترة ممكنة، وضمان استعمالهم له خلال الأنشطة التجارية التي يقومون بها، أصبح Google Map من بين أحد تطبيقات الدردشة.

ستطرح شركة جوجل تحديثاً للتطبيق يمكنك خلال السحب بإصبعك إلى اليسار من إظهار قائمة تحتوي على خيار «الرسائل»، الذي يوفر لك بعض الاستخدامات الجديدة للتطبيق.

راسل المتجر واسأله عن طلبك قبل أن تتوجه إليه

فإذا كنت غير قادر على إجراء مكالمة هاتفية لمحل الحلويات لطلب الكعكة التي تريدها، أو إذا كنت ترغب في التحقق مما إذا كان متجر الأحذية لديه أحذية تتناسب مع مقاسك، أصبح بإمكانك الآن القيام بذلك ببساطة من خلال إرسال رسالة نصية إلى المحلات التي تعرضها نافذة التطبيق.

وفي منشور مدونة جوجل، أوضحت الشركة أن «تطبيق Google Map سيتضمّن الآن رسائلك مع المحلات التجارية التي تتواصل معها عبر حساباتها المتوفرة داخل التطبيق.

خدمة تجارية تسعى لتوفير الوقت

والهدف منها تقديم خدمة هي الأولى من نوعها، عندما يكون المستخدم بصدد قضاء شؤونه أو البحث عن أماكن للذهاب إليها أو محلات تجارية للتبضع.

وستجد هذه الرسائل في القائمة الجانبية للتطبيق في كل من نظامي التشغيل Android وiOS، وفق ما نشر موقع Boy Genius Repor.

وتحثّ الشركات على التواصل المباشر مع الزبائن

وأشارت الشركة في موقعها الإلكتروني إلى أنه «لا يمكن إرسال رسالة إلى إحدى الشركات والمحلات التجارية المحلية، إلا في حال تفعيلها لخاصية الرسائل. ويمكن للمستخدمين التحقق من ذلك من خلال زر «رسالة»، المتوفر في الحساب الشخصي للمحل التجاري أو الشركة على محرك البحث Google وتطبيق Google Map».

كما أوضح المنشور أنه «يمكن للشركات التي ترغب في تلقي الرسائل من عملائها تثبيت تطبيق «Google My Business» الجديد من Google Play، أو App Store.

كما يسهّل التطبيق الجديد على الشركات البقاء على اتصال مع عملائها في الوقت الفعلي.

وتُضاف هذه الخاصية إلى عدد كبير من الميزات الأخرى المتاحة على Google Map، مثل إمكانية متابعة الشركات والمحلات التجارية بنفس طريقة العرض التي تقدمها الصفحات على تطبيق Facebook.

ويمكن القيام بذلك من خلال الضغط على زر «متابعة» داخل التطبيق، لتصل آخر الأخبار والتحديثات وحتى تفاصيل العروض المقدمة من الشركات في الواجهة الجديدة للتطبيق، المسماة «For You».

The post خدمة جديدة من Google Map تتيح مراسلة المتاجر قبل أن تقصدها.. فهل يتغير مفهوم التسوق؟ appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *