الرئيسية / أخبار / هدف عامر شفيع في الهند يُدخله قائمة الحراس الكبار.. تسديدة رائعة تُكلل مسيرة «حوت آسيا»

هدف عامر شفيع في الهند يُدخله قائمة الحراس الكبار.. تسديدة رائعة تُكلل مسيرة «حوت آسيا»

خلال مباراة الأردن والهند الودية التي لم يكن ليهتم بها إلا قلّة من المتابعين، جاء هدف عامر شفيع الرائع، ليجعل المواجهة تتصدر عناوين الأخبار الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي.

الحارس الأردني المخضرم عامر شفيع سجل هدفاً من مسافة بعيدة، خلال لقاء منتخب بلاده الودي أمام الهند يوم السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن استعداداته لكأس أمم آسيا 2019 في الإمارات.

هدف عامر شفيع قاد الأردن للفوز على الهند

وأمسك عامر شفيع كرة سهلة وصلته من حارس مرمى الهند، قبل أن يردّها إليه بطريقة لا تُصدق، لتسكن شباك المنافس، معلناً عن هدف التقدم لـ»النشامى»، الذي فاز في نهاية المباراة على الهند بنتيجة 2-1.

وسدد حارس مرمى الأردن البالغ من العمر 36 عاماً، الكرة من داخل منطقة جزائه، لتصل لمنطقة جزاء الهند، وتهز الشباك في ظل تقدم الحارس عن مرماه، رغم محاولته الفاشلة بإبعادها.

مسيرة رائعة لـ»حوت آسيا» مع منتخب الأردن ونادي الوحدات

ويعتبر عامر شفيع الذي يحلو للأردنيين إطلاق لقب «حوت آسيا» عليه، حارس المرمى الأشهر في تاريخ كرة القدم الأردنية، ومن بين الأبرز عربياً، وخاض مع منتخب بلاده أكثر من 125 مباراة دولية.

عامر شفيع

وأمضى شفيع معظم مسيرته الكروية مع نادي الوحدات الأردني، ويدافع حالياً عن ألوان نادي شباب الأردن، وسبق له اللعب لفترة قصيرة خارج الأردن، مع نادي الإسماعيلي المصري.

عامر شفيع لحق بعصام الحضري وحراس كبار سجلوا أهدافاً

ودخل شفيع قائمة حراس المرمى الذين سجلوا أهدافاً من مسافات بعيدة، والتي تضم العديد من الحراس المشهورين في العالم، أبرزهم المصري عصام الحضري.

الحضري سجل هدفاً لا يُنسى خلال مباراة فريقه الأسبق الأهلي أمام كايزر تشيفز في نهائي كأس السوبر الإفريقي موسم 2001-2002.

Nice goal by Amer Shafi pic.twitter.com/GY9NkKHiDc

— Javier Gabi (@JavitheFootball) November 17, 2018

وسدد الحضري ركلة حرة غير مباشرة من قبل منتصف الملعب، لتصطدم بالقائم ثم بجسد الحارس، وتسكن الشباك.

أما البوليفي ماتياس ديتورو فسجل هدفاً في الدوري البوليفي، نسخة طبق الأصل من هدف شفيع في الهند.

وكان فريق بوليفار متقدماً على سان خوسيه (2-1)، ما جعل كارلوس فرانكو حارس الأخير يخرج من مرماه ويتقدم لإحدى الكرات أمام مرمى المنافس.

لكن ديتورو أمسكها، ثم سددها من منطقة جزائه لتذهب إلى داخل شباك سان خوسيه.

Gurpreet Singh Sandhu saved a penalty against Jordan but then conceded to a strike from his opposite number, goalkeeper Amer Shafi. https://t.co/yKjxbAw5LF

— Sportskeeda Football (@SK_Football) November 17, 2018

كذلك لا يمكن لمشجعي توتنهام، نسيان هدف حارسهم بول روبينسون في مرمى واتفورد عام 2007.

وحصل روبنسون على ركلة حرة مباشر من مسافة 87 متراً، قبل أن يسدد كرة طويلة، مرت من فوق حارس واتفورد بن فوستر وسكنت الشباك.

الهدف الأبرز بقدم حارس مرمى سجله أسمير بيغوفيتش

ورغم جمال الأهداف التي سجلها العديد من حراس المرمى، يبقى الهدف الذي سجله أسمير بيغوفيتش عام 2014 برفقة فريقه السابق ستوك سيتي أمام ساوثهامبتون الأبرز.

ونال الحارس البوسني بيغوفيتش شهرة واسعة بهذا الهدف، خاصة أنه نال لقب «أطول» هدف في تاريخ كرة القدم، ليدخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.

وجاء الهدف في الثانية رقم 12 من المباراة، بعدما وصلت الكرة إلى بيغوفيتش، ليطلقها طويلة نحو حارس ساوثهامبتون المتقدم عن مرماه، والذي لم يقدر على منع الكرة من الوصول لشباكه.

وبلغت المسافة التي سدد من خلالها بيغوفيتش الكرة حوالي 92 متراً، ما جعله يحسب على لقب أطول هدف في تاريخ كرة القدم.

The post هدف عامر شفيع في الهند يُدخله قائمة الحراس الكبار.. تسديدة رائعة تُكلل مسيرة «حوت آسيا» appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *