الرئيسية / أخبار / خطير:الأطباء يُصعدون بشكل غير مسبوق وهذا ما قرروا الإمتناع عنه

خطير:الأطباء يُصعدون بشكل غير مسبوق وهذا ما قرروا الإمتناع عنه

وزير الصحة المغربي

أقدم الأطباء في القطاع العام على خطوة تصعيدية غير مسبوقة، في إطار العلاقة المتوترة بينهم وبين وزارة الصحة في الآونة الأخيرة.

وقرر أطباء المستشفيات العمومية، الإمتناع عن إجراء جميع أنواع العمليات الجراحية، حتى توفير المتطلبات العلمية والمعدات وشروط التعقيم للقيام بالعمليات.

وفي تصريح أدلى به للزميلة “المساء”، أكد رئيس “النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام” أن الأطباء لو طبقوا الشروط العلمية لما اشتغلوا ولتوقفت المركبات الجراحية بالمستشفيات العمومية.

وأوضح المتحدث، أن الطباء قرروا تطبيق الشروط التي على وزارة الصحة توفيرها، من أجل العمل بها بداية من 31 دجنبر الجاري، مما يعني توقف المركبات الجراحية للمستشفيات التي لا تتوفر فيها الشروط.

من جهة أخرى، قررت النقابة المستقلة الدخول في إضراب عام سيشل جميع المستشفيات والمراكز الإستشفائية بالمملكة يومي الجمعة 28 والإثنين 31 دجنبر الجاري.

وستتوقف جميع الفحوصات الطبية بمراكز التشخيص من 10 إلى 14 دجنبر الحالي، وكذا الإمتناع عن تسليم شواهد رخص السياقة وجميع أنواع الشواهد الطبية، باستثناء شواهد الرخص المرضية المصاحبة للعلاج طيلة أسبوع الغضب، حسب ما جاء في اليومية المذكورة.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *