الرئيسية / أخبار / السفر إلى تونس لن يكلفك الكثير.. رتبنا لك رحلة كاملة لجولة سياحية لا تنسى وسط الطبيعة والتاريخ

السفر إلى تونس لن يكلفك الكثير.. رتبنا لك رحلة كاملة لجولة سياحية لا تنسى وسط الطبيعة والتاريخ

السفر إلى تونس فرصة رائعة لمن يريد التمتع بالشواطئ الرملية الرائعة، والأراضي الخضراء، مع أخذ جولات تاريخية في المباني القديمة ذات العمارة الإسلامية والقلاع الأثرية.

وللقيام برحلة سياحية في تونس، أعددنا لك هذا التقرير الذي يتضمن كيفية الحصول على التأشيرة، مع ترشيحات للفنادق والمطاعم، وكيفية التنقل.

12 دولة عربية يمكنها الدخول بدونها.. كيفية الحصول على تأشيرة تونس؟

في البداية لابد أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة الإقامة المتوقعة.

التأشيرة مطلوبة من مواطني جميع الدول في العالم فيما عدا مواطني الولايات المتحدة إذا كانت مدة الإقامة لن تتجاوز أربعة أشهر.

كذلك يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي باستثناء قبرص دخول تونس لمدة ثلاثة أشهر بدون تأشيرة.

كما يمكن لمواطني بعض الدول الأجنبية الأخرى الإقامة لمدة ثلاثة أشهر دون الحصول على تأشيرة ومنها تركيا، وأستراليا، والأرجنتين، والمكسيك، وكندا.

بالإضافة إلى عدد من الدول العربية وهي الجزائر، والبحرين، والكويت، وليبيا، موريتانيا، والمغرب، وعمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وجزر القمر.

كما أن هناك تعاملاً خاصاً مع حاملي جوازات السفر الدبلوماسية للعديد من الدول من بينها مصر، وسويسرا، وإيطاليا، والبرازيل، وهولندا.

ومن الأفضل الاتصال بالسفارة التونسية في بلدك للتحقق من شروط التأشيرة قبل شهر على الأقل من السفر، فعادة ما تتغير متطلبات الحصول على التأشيرة. ويستغرق استخراج التأشيرة أسبوعين تقريباً.

تتفاوت أسعار الفنادق في تونس

عند البحث عبر الإنترنت على الفنادق المناسبة للإقامة، تجد أن هناك اختلافاً دائماً في الأسعار، ولذا ننصحك بالمتابعة المستمرة لاقتناص أفضل الأسعار عبر Booking، وTripAdvisor، وExpedia.

فندق دار خير الدين Dar Khereddine

يبعد الفندق عن مطار تونس قرطاج الدولي حوالي 19 دقيقة بالسيارة، ويضم مسبحاً، وحديقة، ويقدم وجبة الإفطار كل صباح للنزلاء. تبدأ أسعار حجز الغرف بالفندق من 40 دولاراً في الليلة الواحدة.

فندق الباشا Le Pacha

يبعد الفندق حوالي 8 دقائق بالسيارة عن مطار تونس قرطاج الدولي، ويبدأ سعر حجز الغرف المنفردة من 48 دولاراً في الليلة، بينما الغرف المزدوجة تبدأ أسعارها من 63 دولاراً شاملة وجبة الإفطار.

فندق دار تراكي مدينة تونس Dar Traki Medina de Tunis

يبعد عن مطار تونس قرطاج الدولي حوالي 16 دقيقة بالسيارة، وتطل جميع غرفه على حديقة فناء الفندق. تبدأ أسعار حجز الغرف من 74 دولاراً شاملة وجبة الإفطار.

يمكنك إنفاق أموال أقل على الإقامة من خلال حجز غرفة أو سرير في أحد بيوت الشباب أو النزل أو الفنادق ذات النجمتين

فندق عفيف Hotel Afef

يبعد الفندق عن مطار تونس قرطاج الدولي 23 دقيقة بالسيارة، ويوفر الفندق غرفاً مزدوجة، وثلاثية، ورباعية بالإضافة إلى أجنحة عائلية. تبدأ أسعار الحجز من 15 دولاراً، بالإضافة إلى 1 دولار لوجبة إفطار اختيارية.

شقق Séjour à grand Tunis

تقع الشقق في منطقة رواد Raoued، وتشمل غرفة نوم وغرفة معيشة. تبدأ أسعار الحجز من 15 دولاراً بالإضافة إلى 1.45 دولار رسوم وضرائب.

نزل المدينة Hôtel Medina

يقع النزل على بعد أمتار من مركز تسوق Perle، ويقع على بعد أقل من عشر دقائق من محطة قطارات سوسة. تبدأ أسعار الحجز من 15 دولاراً شاملة الإفطار للغرف الفردية، و19 دولاراً للغرف المزدوجة، و25 دولاراً للغرف الثلاثية.

مطاعم تونس.. أسعار متفاوتة ومطابخ عالمية

تتنوع المطابخ العالمية داخل المطاعم التونسية لاجتذاب كافة الأذواق، ولتجربة هذه المطابخ بأرخص الأسعار يمكنك الاختيار من بين هذه المطاعم

مطعم Le petit Tunis

يقدم أطعمة بحرية وتونسية وشرق أوسطية بأسعار منخفضة تتراوح بين 2 و6 دولارات.

مطعم Le Carnot

يقدم المطعم وجبات فرنسية وشرق أوسطية بمتوسط أسعار 7 دولارات. المكان مناسب للعائلات والأطفال.

مطعم Restaurant l’ardoise

إذا كنت نباتياً، فلا تترد في الذهاب إلى مطعم l’ardoise، حيث يقدم وجبات تتناسب مع النباتيين بالإضافة إلى الأطباق الإيطالية بأسعار تتراوح ما بين 3 و7 دولارات.

كذلك يمكنك أن تتناول وجبات من المطبخ الإفريقي في مطعم Chez Georges، ووجبات إيطالية تتراوح أسعارها ما بين 3 و12 دولاراً في مطعم Antony Lac 1.

أو وجبات مغربية وفرنسية تتراوح أسعارها من 3 و12 دولاراً في مطعم L’Atelier.

سياحة علاجية، وثقافية، وشاطئية خلال رحلتك لتونس

تتمتع تونس بتنوع مزاراتها السياحية، وللمكوث لمدة 6 أيام، يمكنك الاعتماد على هذه الجولة السريعة.

اليوم الأول: التعرف على المدينة القديمة

بعد الاستقرار في الفندق، وأخذ قسط من الراحة، يمكنك التوجه لزيارة المدينة القديمة، واستكشاف أسواقها مثل سوق الذهب، وسوق الجلود، والتمتع برؤية المصنوعات اليدوية، والملابس، والعطور، والأبنية الأثرية، والمساجد.

في المدينة القديمة يمكنك زيارة متحف «باردو» -من أهم متاحف الفسيفساء الرومانية عالمياً- ومشاهدة العديد من اللوحات والتماثيل، وزيارة جامع الزيتونة، وساحة القصبة. سعر تذكرة دخول المتحف حوالي 4 دولارات.

اليوم الثاني: جولة لمشاهدة العمارة العربية والرومانية

سيدي بورسعيد تضم قصر النجمة الزهراء، ومقهى سيدي شبعان، والقرية المعمارية، وتبعد نصف ساعة بالسيارة عن العاصمة.

يمكنك الاستمتاع بالفن المعماري العربي باللونين الأزرق والأبيض، فالمنازل بيضاء، وأبوابها ونوافذها زرقاء، كما تشتهر سيدي بورسعيد بالأسواق الشعبية التقليدية.

بعد الانتهاء من جولتك، يمكنك زيارة المنطقة الأثرية في قرطاج، ومشاهدة المسرح العالمي، والآثار والفيلات الرومانية، وحمامات أنطونيوس الضخمة.

اليوم الثالث: سياحة علاجية وشاطئية رائعة

يمكنك الذهاب في رحلة لمدة يوم واحد إلى مدينة قربص في ولاية نابل، وتبعد مسافة ساعة واحدة بالسيارة.

تتميز المدينة بمناظرها الطبيعية الخلابة، حيث تقع بين سفوح الجبال كما أنها تطل على البحر.

تعد المدينة إحدى مناطق الاستشفاء لوجود العيون الطبيعية الغنية بالمياه الكبريتية والمعدنية.

اليوم الرابع: متنزه قرطاج

مدينة الحمامات هي الوجهة الرائعة هذا اليوم، يمكنك قضاء بعض الوقت على الشاطئ، واذهب بعد ذلك إلى متنزه قرطاج لاند الذي يعد أكبر متنزه للألعاب في إفريقيا.

اليوم الخامس: سوسة التاريخية

اتجه اليوم إلى مدينة سوسة على الشاطئ الشرقي حيث القلاع والأسوار التاريخية العالية، واقض بعض الوقت داخل المتحف الأثري، ومتحف دار الصيد.

يمكنك التسوق في السوق القديم، وسوق التوابل، كما يمكنك الذهاب إلى قلعة سوسة. إذا كان لديك متسع من الوقت يمكنك زيارة شاطئ بوجعفر.

اليوم السادس: الاستمتاع بالشاطئ، وزيارة ثقافية

على بعد ساعة واحدة من العاصمة، يمكنك قضاء اليوم السادس من عطلتك في مدينة بنزرت التونسية.

يمكنك قضاء بعض الوقت على شواطئها الرملية الرائعة، والانتقال فيما بعد لرؤية الميناء القديم، وقلعة القصبة. من أهم معالم بنزرت الحصن الإسباني، والجسر المتحرك، والحصن الأثري.

بالحافلات، وسيارات الأجرة، والقطارات.. هكذا يمكنك الانتقال عبر كل أرجاء تونس

يمكن الانتقال بين الوجهات المحلية التونسية باستخدام الطيران المحلي ويشمل رحلات من تونس العاصمة إلى جربة، وصفاقس، وقفصة، وطبرقة، والمنستير، وطرابلس، ومالطا.

كما يعتبر السفر بالقطار وسيلة مريحة، وتسير القطارات بين تونس وسوسة، وصفاقس، والجم، وتوزر، وقابس.

وتغطي الحافلات كل المدن الكبرى التونسية، ويمكنك معرفة الجداول الزمنية والأجرة عبر موقع ويب شركة الحافلات الوطنية SNTRI.

داخل المدن الكبيرة مثل تونس وصفاقس، تعمل الحافلات المحلية، وهي رخيصة وغالباً ما تكون مزدحمة.

الحافلات الصغيرة Louage لديها مسارات ثابتة، ولكن تذهب بمجرد ملئها، فليس لها أوقات مغادرة ثابتة، ولا تستوعب الكثير من الأمتعة، كما تتم محاسبتك على الحقائب الكبيرة.

يمكنك استئجار سيارة خاصة من مكاتب التأجير الكبرى بمجرد وصولك إلى المطار. 50 ديناراً تونسياً (17.5 دولار) في اليوم الواحد ولكن ليس لعدد كيلومترات غير محدودة.

وإذا كانت وجهتك جنوب تونس في المناطق الصحراوية، يمكنك استئجار سيارات دفع رباعي بضعف الثمن.

تعد سيارات الأجرة الخاصة وسيلة رائعة للتجول في المدن والبلدات الرئيسية.

إذا كنت ترغب في التجول في جنوب تونس، فإن استئجار سيارة أجرة هو وسيلة رائعة للوصول إلى القرى البربرية البعيدة وتجنب الحافلات السياحية الكبيرة.

قطار الترام، هناك خط ترام جيد في تونس، يطلق عليه (Metro Legere) والمركز يقع في (Place de Barcelone) قبالة محطة القطار الرئيسية، ولا تنس شراء تذاكرك قبل الركوب.

السفر إلى تونس لن يكلفك أكثر من 800 دولار

تعال نحسب تكلفة الرحلة بأكملها، تتراوح الإقامة المعتدلة في تونس لمدة ستة أيام ما بين 90 دولاراً و450 دولاراً تقريباً.

أما بالنسبة للطعام فتتراوح الأسعار ما بين 50 و215 دولاراً طوال مدة الإقامة.

تعتمد الرحلة إلى تونس على التجوال داخل أزقة المدن لاستكشافها، ولكن التنقل بين المدن قد يكلفك حوالي 18 دولاراً يومياً في حالة استخدام سيارات خاصة، فتكون تكلفة المواصلات في عطلتك حوالي 100 دولار.

هذا يعني أن التكلفة الإجمالية للرحلة قد تتراوح ما بين 240 دولاراً و770 دولاراً، وذلك دون احتساب تذاكر دخول المتاحف.

The post السفر إلى تونس لن يكلفك الكثير.. رتبنا لك رحلة كاملة لجولة سياحية لا تنسى وسط الطبيعة والتاريخ appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *