الرئيسية / أخبار / توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المغربية ومجموعة صناعات “الطيران والفضاء”

توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المغربية ومجموعة صناعات “الطيران والفضاء”

وقع مولاي احفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المغربي، وسعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ولبنى طريشة المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مذكرة تفاهم بين الدولة ومجموعة الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

وقال مولاي احفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، في هذا الصدد، “هذه الشراكة تستهدف جعل مهنيي قطاع الطيران في مركز تدبير المعهد، مع نموذج حكامة يستجيب لتوجهات خارطة الطريق الجديدة للتكوين المهني”.

وأضاف العلمي، “ستسمح الشراكة بضمان ملاءمة مُثلَى بين التكوين واحتياجات الشغل في مجال صيانة الطائرات، والاستجابة بالتالي للاحتياجات على مستوى كفاءات هذه المنظومة”.

ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم، بهدف دعم حكامة المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجستيك المطارات، وتعزيز التكوين في صيانة وإصلاح الطائرات، و إلى “إقامة شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومجموعة الصناعات المغربية للطيران والفضاء، من خلال إحداث شركة مشتركة لتدبير المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجستيك المطارات”، و“استجابةً لاحتياجات المقاولات من حيث تخصص الإدارة الوسطى، وتعزيزاً لسلسة كفاءات قطاع الطيران”.

وقد يهمك أيضاً :

"البيجيدي" ينتقد مضمون الكتاب المدرسي وأمزازي يبرئ الوزارة

النقابات التعليمية تقاطع "حوار أمزازي" وترمي الحكومة بغياب الجدية

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *