الرئيسية / أخبار / الحكومة الفرنسية تتوعد الولايات المتحدة بـ ” إجراءات انتقامية ” إذا طبقت واشنطن عقوبات على منتجات أوروبية

الحكومة الفرنسية تتوعد الولايات المتحدة بـ ” إجراءات انتقامية ” إذا طبقت واشنطن عقوبات على منتجات أوروبية

 

توعدت الحكومة الفرنسية الولايات المتحدة ب ” إجراءات انتقامية ” إذا طبقت واشنطن عقوبات على منتجات أوروبية.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الأربعاء أنها ستفرض رسوما جمركية على سلع أوروبية بقيمة 7,5 مليار دولار، بعدما أجازت منظمة التجارة العالمية لواشنطن المضي قدما في خطوتها ردا على دعم الاتحاد الأوروبي شركة “إيرباص” لصناعة الطائرات.

وأكدت الناطقة باسم الحكومة الفرنسية سيبيت ندياي، اليوم الخميس، أن “إجراءات انتقامية” ستفرض “بالتأكيد” على الولايات المتحدة بالتشاور مع الإتحاد الأوروبي، إذا طبقت واشنطن خلال أكتوبر الجاري عقوباتها على منتجات أوروبية.

وحسب مسؤول في مكتب الممثل التجاري الأمريكي فإن الولايات المتحدة ستفرض رسوما عقابية على الاتحاد الأوروبي اعتبارا من 18 أكتوبر الجاري. وقالت الناطقة باسم الحكومة الفرنسية في تصريحات صحفية “كررنا دائما أمام منظمة التجارة العالمية أننا نعتبر أنه من الأفضل التوصل إلى حلول ودية بدلا من خوض نزاعات تجارية”.

وأعربت عن أسفها للدخول في حرب مع الولايات المتحدة والتي لا تترك ” فرصا كبيرة لزيادة جماعية للنمو”، مؤكدة أن هذا الوضع “لا يفيد أحدا “.

 

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *