الرئيسية / أخبار / موسم سيد العربي البوهالي… 53 ألف زائر في فضاء ضيق

موسم سيد العربي البوهالي… 53 ألف زائر في فضاء ضيق

نظمت جماعة مقام الطلبة بدائرة تيفلت إقليم الخميسات مهرجان سيدي العربي البهالي أكبر موسم على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة. والذي بلغ زواره حوالي 53 ألف زائر حسب المعطيات المتوفرة حتى يومه السبت.

 

حيث بلغ عدد الخيام بهذا الموسم قرابة 8000 خيمة، فيما جندت الجماعة القروية مقام الطلبة قرابة 200 فرد من الأعوان والمتطوعين والتجهيزات اللازمة من فضاءات مجهزة و ثكنة لعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة و سهرت على توفير الجو المناسب لعمل السلطات المحلية والوفود المشاركة في تنظيم الموسم.

 

 

فيما وفرت السلطات المحلية تحت إشراف عامل إقليم الخميسات طاقم طبي متكون من ست أطباء و ممرضين تابعين لوزارة الصحة إلى جانب أربعة من أفراد الوقاية المدنية فيما تواجد 10 عناصر من مصلحة المياه والغابات و طبيبين بيطريين .

 

سهرت الجماعة بمعية السلطات المحلية و عناصر الدرك الملكي الذين بلغ عددهم 150 عنصر بمعية 64 من القوات المساعدة والذين كان لهم دور مهم في عملية تنظيم المرور والسهر على راحة الزوار و القيام بحملات تمشيطية أسفرت عن توقيف مجموعة من المشتبه بهم .

تجدر الإشارة هنا أن موسم سيد العربي البهالي حسب أراء مختلف الزوار الذين عبروا عن امتعاضهم من ضيق مكان تنظيم الموسم بالمقارنة مع عدد الحاجين له، حيث طالبو من الجماعة والسلطات توفير مكان أوسع و مجهز عوض الترامي على أملاك أصحاب الأراضي المجاورة, و في المقابل عبرو عن شكرهم لسلطات بمختلف مكوناتها والجماعة على حسن التسيير و على توفير الأمن والسهر على راحة الزوار.

مابريس : نورالدين الشضمي – محات بهلول

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *