الرئيسية / أخبار / فيديو صادم… للحظة إجهاض شابة مغربية بمعبر سبتة المحتلة

فيديو صادم… للحظة إجهاض شابة مغربية بمعبر سبتة المحتلة

داول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مثير يوثق لتبادل العنف واللكمات بين شابة وجمركيين، بسبب تعنيف مواطن من ذوي الإحتياجات الخاصة، بمعبر سبتة في تطوان.

الفيديو الذي تبلغ مدته حوالي دقيقة، يظهر مواطنا مقعدا تعرض للسحل من قبل جمركيين، بسبب عدم قدرته على التحرك والخروج من المعبر بسرعة، ما أثار غضب مرافقي الرجل المقعد، حيث تدخلت ابنته الحامل في شهرها السادس، للدفاع عن والدها.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن الفيديو تم تصويره نهاية الأسبوع الماضي من طرف أحد أعوان الجمارك، حيث أن الفتاة التي ظهرت في الفيديو وهي تصفع الجمركي أجهضت جنينها أثناء التدخل.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الفتاة المعنية، من متمهنات التهريب المعيشي رفقة والدها المقعد، وأن الشجار الذي دار بينها وبين عناصر الجمارك تسبب في إحداث نزيف لها، الشيء الذي تطلب معه استدعاء سيارة الاسعاف لنقلها للمستشفى بعد إخبار رجال الامن بالواقعة، من أجل تقديم العلاجات الضرورية لها، لكنه تبين أنها اجهضت، وقد سلمت لها شهادة طبية تحدد نسبة العجز في 30 يوما.

وتبعا لذلك قدم عون الجمارك شكاية في حقها، واتهمها بإهانة موظف أثناء مزاولة مهامه، الشيء الذي تم من خلاله وضعها تحت العناية الطبية مرفوقة بالحراسة الأمنية، وبعد تحسن وضعيتها الصحية تم تقديمها أمام النيابة العامة التي قررت ايداعها بالسجن المحلي ، ومتابعتها في حالة اعتقال.

هذا وأثار الفيديو غضبا واسعا لدى النشطاء الذين استنكروا تعامل السلطات الجمركية مع المواطن المذكور، وابنته، كما طالبوا بمحاسبة الجمركين أيضا خصوصا الذين تسببوا في إجهاض الشابة وإنهاء حملها.

 

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *