الرئيسية / أخبار / محاولة قتل أمين عام حزب سياسي…

محاولة قتل أمين عام حزب سياسي…

أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية الأمن ، بالتحقيق في محاولة قتل جمال المنظري الأمين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية.

وأشرت النيابة العامة على شكايتين للمشتكي، بعدما توصل الوكيل العام ببعض القرائن التي أدلى بها محاميه.

و استنادا إلى معطيات حساسة تضمنتها الشكاية الأولى المسجلة أن المنظري كان في مهمة حزبية وتعرض لعملية طعن بحي الرشاد بالرباط، نجا منها بأعجوبة.

وقدم الدفاع للنيابة العامة معطيات تشير إلى التعرف على هوية أحد الأشخاص وهو من ذوي السوابق بمنطقة أمن السويسي التقدم ، والملقب بـ “حرتوكة”، مشيرا إلى أن هناك شهودا من المواطنين جردوا المشتكى به من السلاح الأبيض، مازال حرا طليقا رغم تقديم شكاية ضده أمام الدائرة التاسعة بحي التقدم.

و توصلت النيابة العامة، الخميس الماضي، بشكاية ثانية ضد جانح يلقب ب”الجنوي” يشتبه في تعريضه أمين عام حزب الدلفين لمحاولة القتل باستعمال زجاج قارورة مكسورة ، بساحة “الشاطو” بحي التقدم ، وبمساعدة أشخاص آخرين، بعد تعقب المشتكي.

والتمس دفاع الطرف المشتكى من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفتح تحقيق قضائي معمق، مع تقديم كل من ثبت تورطه أو مشاركته في الأفعال الجنائية وإحالته على النيابة العامة لترتيب الآثار القانونية في حقه، مؤكدا أن القرائن ثابتة في حق المشتكى بهم، وأن موكله مستعد لتقديم العديد من المعطيات الحساسية في الموضوع.

Facebook Comments

عن مابريس تي في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *