الرئيسية / أخبار / ​العطش يهدد سكان عدد من الأحياء الشعبية في زاكورة

​العطش يهدد سكان عدد من الأحياء الشعبية في زاكورة

يشتكي سكان عدد من الأحياء الشعبية بمركز مدينة زاكورة، منذ مدة، غياب الماء الصالح للشرب في بعضها وندرته في أخرى، خصوصا تلك الأحياء غير المستفيدة من الربط بهذه المادة الحيوية والتي ما زالت تستعمل “السقايات”.

وعبر سكان عدة أحياء سكنية بمدينة زاكورة عن استيائهم نتيجة غياب الماء الصالح للشرب الذي يؤرق السكان، مما حدا بهم إلى تنظيم وقفات احتجاجية أخرها كانت أمام مقر المجلس البلدي للمدينة.

وطالب السكان المتضررون بضرورة الإسراع في إيجاد حل لمشكلة الماء الصالح للشرب لحمايتهم من شبح العطش، فضلا عن ضرورة العمل على ضمان وصول هذه المادة الحيوية إلى السكان بوتيرة يومية ودائمة.

وأوضحت بعض المصادر أن المواطنين خرجوا للاحتجاج ضد غياب الماء الصالح للشرب عن صنابير منازلهم، خاصة أن منهم المئات باتوا يعانون من العطش، خلال الفترة الصيفية التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، مما يضاعف من معاناتهم.

وحمل المتضررون كامل المسؤولية للمسؤولين الذين يعرضون المواطنين للعطش، مطالبين بضرورة إنقاذ السكان من شبح العطش الذي بات يهدد كل الكائنات الحية بالمنطقة.

كما حمّل المتضررون المكتب الوطني للماء الصالح للشرب المسؤولية في هذا المشكل، ودعوه إلى ضرورة العمل بروح المسؤولية من أجل توفير هذه المادة الحيوية ، مذكرين بأنهم لن يتنازلوا عن حقهم في الحصول على نصيبهم من الماء الصالح للشرب، إسوة بباقي الأحياء الأخرى المكونة لبلدية زاكورة.

Facebook Comments
Share Button

عن ahmed

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *