الرئيسية / أخبار / روبوت يُوقف بوتين في معرض التكنولوجيا الروسية للتحادث معه

روبوت يُوقف بوتين في معرض التكنولوجيا الروسية للتحادث معه

قاطع "روبوت" آلي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أثناء سيره في معرض "التكنولوجيا الروسية" للتحادث معه. وصافح الزعيم الروبوت بعد أن عرّفه بنفسه له. والتقط الرئيس الروسي، 64 عامًا، صورًا وهو يُصافح روبوت باللونين الأسود والأبيض خلال زيارة لشركة تكنولوجية في مدينة بيرم في منطقة بيرم كراي في وسط روسيا.

ويتميز الروبوت الجديد بميزة التعرف على الوجه ما جعله يميّز الرئيس الروسي. وقد قاطع حديث مصنِّعه الذي كان يتحدث إلى بوتين وقدم نفسه له. وقال الروبوت: "مرحبا فلاديمير فلاديميروفيتش، اسم بوتين الكامل، الذي يستخدم للتعامل مع الرئيس بأدب. وتابع الروبوت: "أنا بروموبوت، روبوت الخدمة الذاتية للأعمال التجارية. إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بكم".

وفضلا عن القدرة على التعرف على الوجوه، فإنه يمكنه أيضًا التمييز بين الوثائق ويعرف عدة لغات. ويدعي المبدعون أنّ الروبوتات يمكن أن تعمل كنظام مساعدة آلي في مختلف المؤسسات والفعاليات الدولية. وفي وقت سابق من هذا العام أنقذ نفس الروبوت حياة فتاة صغيرة عن طريق رف كبير في حادث رعب.

وعُرض الروبوت في يوم مفتوح في جامعة "بيرم البوليتكنيك" في مدينة بيرم الروسية الوسطى، في منطقة بيرم كراي. وشُوهد في شريط فيديو يتحرك على عجلات نحو الرفوف المعدنية عندما بدأت الفتاة بالصعود. ووُصل إلى الرفوف وشوهد وهو يُمسك يدها لوقف الرف من السقوط على رأس الطفل وسحقها.

Facebook Comments
Share Button

عن ahmed

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *