اعتقال قيادي بارز لحركة النهضة بتونس

0 97

أعلن مصدر قضائي تونسي، اليوم السبت، إيداع الصحبي عتيق، القيادي البارز بحركة النهضة الإسلامية، السجن لتهم تتعلق بغسل أموال وحيازة عملة أجنبية بطريقة غير قانونية.
وقالت فاطمة بوقطاية، المتحدثة باسم المحكمة الابتدائية بأريانة، إن النيابة العامة فتحت تحقيقا ضد عتيق وشخصين آخرين بسبب التهم المذكورة، عبر استغلالهم لتسهيلات النشاط المهني والاجتماعي بجانب الإدلاء بشهادة زور.
وأضافت بوقطاية، في تصريحات لإذاعة “موزاييك” الخاصة، أن المحكمة استندت في قرارها إلى وجود شبهات بتعمد إخفاء ما تثبت به الجريمة والمشاركة في كل ذلك.
وكان الصحبي عتيق، وهو عضو بمجلس الشورى، الهيئة الأعلى لحركة النهضة، منع قبل أسبوع من السفر في مطار قرطاج الدولي بينما كان متوجها إلى تركيا للمشاركة في مؤتمر ديني، بصفته متخصصا في علوم الشريعة.
وقال مصدر من الحزب لوكالة الأنباء الألمانية إن عتيق أوقف بسبب “وشاية كاذبة”.
ويحقق القضاء أيضا مع قياديين آخرين موقوفين من الحزب؛ من بينهم راشد الغنوشي، رئيس الحركة والبرلمان المنحل، وعلي العريض، نائبه رئيس الحكومة الأسبق، ونور الدين البحيري، وزير العدل الأسبق، وعبد الحميد الجلاصي، القيادي المستقيل من الحزب أيضا؛ وتتراوح التهم بين قضايا الإرهاب والتمويل الخارجي والتحريض على مؤسسات الدولة.
وقالت الحركة، وهي أبرز معارضي الرئيس التونسي قيس سعيّد، إن التهم ملفقة وذات طابع سياسي. كما تتهم الرئيس بتصفية خصومه ومعارضيه باستخدام القضاء.

مابريس – د.ب.أ

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد