بالفيديو: المحكمة الابتدائية في تيفلت تنظم لقاء تواصلياً بالتعاون مع الأمن الوطني والدرك الملكي

0 258

نظمت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتيفلت بشراكة مع مفوضية الأمن بتيفلت وسرية الدرك الملكي بالخميسات لقاءا تواصليا وتنسيقيا مع ضباط الشرطة القضائية حول موضوع تعزيز الحقوق والحريات في مجال الأبحاث الجنائية، وذلك يوم الثلاثاء 21 من أكتوبر 2023.

وقد افتتح للقاء التواصلي السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتيفلت الأستاذ عبد الرحيم بوعبيد. حيث أكد السيد عبد الرحيم بو عبيد في بداية حديثه حول دور الهام لليوم التحسيسي في إطار التعليمات السيد رئيس النيابة العامة الرامية إلى برمجة اجتماعات وللقاءات تواصلية مع الضابطة القضائية لتنزيل وتفعيل التوصيات للقاء التواصلي الذي انعقد أيام 12.06.2021 11 بين رئاسة النيابة العامة والإدارة العامة للأمن الوطني والقيادة العامة للدرك الملكي لتفعيل المخرجات الدورات التكوينية للمسؤولين القضائيين والمسؤولين الأمنيين في مجال تدبير الأبحاث القضائية والرفع من ناجعتها وانجازها داخل أجال معقول وتعزيز القدرات قضاة النيابة العامة وضباط الشرطة القضائية في مجال حقوق الانسان وإشاعة مبادئ القيم والتخليق.

حيث عرف للقاء التواصلي مداخلة الأستاذ ياسين نادم، نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتيفلت. حول موضوع ضمانات المحاكمة العادلة أثناء مرحلة البحث التمهيدي على ضوء التشريع الجنائي والمواثيق الدولية. أما موضوع الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب وعمل الضابطة القضائية، الذي أشرف على تقديمه قائد سرية الدرك الملكي بالخميسات الرائد المهدي مسكي. كما قدم موضوع، مناهضة التعذيب، مخافر الشرطة نموذجا.. العميد عبد الرزاق امباركي رئيس الدئرة الثانية بمفوضية الأمن بتيفلت. وكانت آخر مداخلة حول موضوع تجويد الأبحاث الجنائية على ضوء متطلبات النجاعة.. والتي قام بتقديمها الأستاذ ادريس أزلال، النائب الأول لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتيفلت. كما قام الأستاذ عبد الرحيم بوعبيد في نهاية للقاء بتقديم شواهد تقديرية على الحاضرين.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد