بلدية تيفلت: توصيات هامة وتراجع عن هدم محلات تجارية

0 412

أصدرت اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة بالمجلس الترابي لمدينة تيفلت تقريرًا تضمن توصيات هامة لأعضائها حول اتفاقية شراكة مع وزارة التضامن والأسرة والإدماج الاجتماعي تهدف إلى دعم وتأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية بمدينة تيفلت (دار الأطفال، دار الطالبة، مركز التوحد).
ووفقًا للتقرير، فقد تمّ المصادقة على اقتناء عقار بمساحة محددة بسعر 3500 درهم للمتر المربع لإحداث محطة طرقية جديدة عند مدخل الطريق السيار. كما تمّ اقتناء اللوحات الإشهارية الإلكترونية وتثبيتها بمدارات الشارع والساحات بهدف جني موارد مالية للجماعة، بالإضافة إلى تطوير الموقع الإلكتروني للجماعة.
وإلى جانب ذلك، فقد تمّ اتخاذ قرار بتصفية وإغلاق الحساب الخصوصي بميزانية الجماعة المتعلقة بالتنمية البشرية التزامًا بمقتضيات المادة 171 من القانون التنظيمي رقم 113-14 المتعلق بالجماعات الترابية، لضمان شفافية تسيير أموال الجماعة.
من جهة أخرى، أوصت اللجنة المكلفة بالتعمير والبيئة وإعداد التراب بدراسة هدم المحلات التجارية القديمة المهجورة والآيلة للسقوط (تعاونية جمع الحليب ببئر انزران، محلات بالقرب من المقاطعة 4 “بلوك”). وقد تمّ التأكيد على إجماع الحاضرين على قرار الهدم، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ومع ذلك، أفادت مصادر متطابقة أنّه تمّ التراجع عن قرار هدم المحلات التجارية المذكورة آنفا بعد نقاش مستفيض حول الموضوع أظهر أهمية هذه المحلات في تنشيط الحركة التجارية بالمنطقة. وإلى ذلك، فقد تمّ اتخاذ قرار جديد يقضي بمراسلة المستفيدين من تلك الدكاكين لحثهم على فتحها وتسديد كراءها لمصالح المجلس البلدي لتيفلت لتحسين مداخيل الجماعة.
ويُعتبر هذا التراجع خطوة إيجابية من شأنها الحفاظ على رونق المدينة ودعم أصحاب الأعمال الصغيرة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد