تركيا : لن نتخلى عن حماس و إسرائيل تمارس الألاعيب السياسية لمصلحة إدارة بايدن

0

أفاد موقع “ميدل إيست أي” البريطاني، بأن حملة في الإعلام الإسرائيلي تطالب تركيا بتقديم تنازلات للاحتلال للمصالحة السياسية بينهما، ما جعل أنقرة غاضبة.

وبحسب مصادر الموقع، في تقريره ، فإن الاحتلال الإسرائيلي يريد من تركيا تقديم تنازلات، منها التخلي عن حركة حماس، واتخاذ إجراءات ضدها، لعودة العلاقات الدبلوماسية بينهما، في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة بعد تسلم جو بايدن الرئاسة للولايات المتحدة.

لكن معد التقرير الكاتب ومراسل الموقع راغب صويلو، لفت إلى أن الأتراك ينفون التقارير التي تقول بأن أنقرة مجبرة على اتخاذ إجراءات ضد حركة حماس لصالح إسرائيل.

ونقل عن مسؤول تركي كبير قوله بعد الحملة الإسرائيلية في وسائل الإعلام العبرية: “عليهم التوقف عن ممارسة الألاعيب” ضد تركيا.

وأكد أنه “لا يوجد ما يشير إلى أن تركيا ستتخلى عن دعمها لحماس في أي وقت في المستقبل المنظور”.

وقال مصدر تركي آخر عن القضية إنه كلما أثارت إسرائيل زوبعة حول وجود حماس في تركيا، تشير أنقرة إلى أن الإسرائيليين هم من بعث بعدد كبير من سجناء الحركة إلى هناك في المقام الأول، ضمن أسباب أخرى.

وأضاف المسؤول التركي : “تركيا دولة من الوزن الثقيل، وهي فاعل جاد ومهم في الإقليم، لذلك من الطبيعي أن يرغبوا في الحديث معها. وهم إذ ينشرون هذه المطالب على الملأ إنما يقصدون منها إعداد إدارة بايدن، التي قد تبادر إلى دفع البلدين نحو المصالحة”.

قد يعجبك ايضا
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: