توقيع سبع اتفاقيات شراكة تعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة والمؤسسات والهيئات الفاعلة في مجال التربية الدامجة

0 479

تحت شعار “تعزيز الشراكات دعامة أساسية للتربية الدامجة”، تم يومه الخميس 24 فبراير 2022 توقيع سبع اتفاقيات شراكة تعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة والمؤسسات والهيئات الفاعلة في مجال التربية الدامجة، ويتعلق الأمر ب:
– كلية علوم التربية بالرباط: حيث تهدف الاتفاقية إلى تقوية سبل التنسيق و التشاور والتعاون من أجل تجويد التعليم الأولي، و الرفع من قدرات المربيات العاملات في هذا المجال، وضمان حق التمدرس للأطفال في وضعية إعاقة جهويا، وذلك تحقيقا لمبدإ الإنصاف والمساواة وتكافؤ الفرص.
– الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة: إذ اتفق الطرفان على تسخير ما لديهما من إمكانيات بشرية و مادية و تنظيمية بغية التشجيع الكمي لممارسة الأنشطة البدنية و الرياضية للتلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة.
– المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط؛ حيث اتفق الطرفان على تتبع التلاميذ في وضعية إعاقة بالمؤسسات التعليمية بالجهة، وتعزيز آليات و قنوات التوجيه والتواصل و التحسيس وإذكاء الوعي والمواكبة والتتبع الطبي وشبه الطبي، وتبادل الخبرات.
– الأولمبياد الخاص المغربي: حيث اتفق الطرفان على تعميم أنشطة الأولمبياد الخاص بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وتبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين في مجال الرياضة.
– مدرسة العلوم شبه الطبية التطبيقية: حيث اتفق الطرفان على المساهمة في تكوين الأطر الإدارية والتربوية في مجال التربية الخاصة والإعاقة والتربية الدامجة، وكذا التشخيص الطبي وشبه طبي للتلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة بالجهة.
– الجمعية المغربية لمساندة الأشخاص ذوي التثلث الصبغيAMSAT: وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار عام للتعاون للمساهمة في تنزيل وإنجاح البرنامج الوطني للتربية الدامجة، والتأهيل التربوي وشبه الطبي لفائدة الأطفال الحاملين للتثلث الصبغي.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: