تيفلت تحتضن البطولة الوطنية للعدو الريفي: 2400 عداء يشاركون في تظاهرة رياضية ضخمة

0 4٬232

تيفلت، 26 فبراير 2024 – احتضنت مدينة تيفلت، يوم الأحد 25 فبراير 2024، البطولة الوطنية للعدو الريفي لجميع الفئات، وذلك في إطار البرنامج الوطني للموسم الرياضي 2024/2023.
وشارك في هذه التظاهرة الرياضية الضخمة أزيد من 140 نادي عضو في الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وحوالي 2400 عداء و عداءة من مختلف جهات المغرب.


حضور رسمي بارز
شهدت البطولة حضورا رسميا بارزا تمثل في عامل إقليم الخميسات؛ منصور قرطاح، ومدير الديوان، والكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، ورئيسة المجلس الإقليمي؛ بوشرى الوردي، ورئيس ورئيس المجلس البلدي لجماعة تيفلت؛ عبد الصمد عرشان، ورئيس جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال؛ محمد العريفي، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والسلطات المحلية والمنتخبين، والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، ورئيسة قسم التواصل بها؛ حكيمة بنشريفة، وعدد من أعضاء مكتبها المديري ورؤساء العصب، إلى جانب بعض الأبطال الرياضيين السابقين الذين حملوا العلم الوطني في عدة محافل دولية في رياضة ألعاب القوى كمولاي إبراهيم بوطيب وخالد السكاح.


تحضير دقيق وتنظيم محكم
تميزت هذه البطولة الوطنية بتحضير جيد من مختلف المتدخلين تحت إشراف السيدة حكيمة بنشريفة؛ الرئيسة الشرفية لنادي وداد تيفلت لألعاب القوى، وبتنسيق مع رئيس النادي؛ الإطار الوطني إسماعيل بنوري وأعضاء النادي، ورئيس مجلس جماعة تيفلت، والسلطات المحلية على رأسهم باشا المدينة؛ سعيد الصالحي.


تتويج الفائزين وتكريم المتدخلين
توجت منافسات هذه التظاهرة بتتويج الفائزين والفائزات بالميداليات والكؤوس والشواهد التقديرية حسب النتائج المحصل عليها. كما تم تكريم الجامعة لكل من عامل الإقليم ورئيسة المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي لتيفلت ورئيس جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال.
منافسات قوية وتألق لافت للعدائين
شهدت البطولة منافسات قوية في مختلف الفئات، حيث أظهر العدائون والعداءات مهارات عالية وتألقا لافتا، مما يبشر بمستقبل زاهر لرياضة العدو الريفي في المغرب.


نجاح باهر للبطولة وفرصة لاختيار أفضل العناصر الوطنية
اعتبرت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى أن هذه البطولة حققت نجاحا باهرا على جميع المستويات، سواء من حيث التنظيم أو المشاركة أو المستوى التقني للمنافسات.
وأكدت الجامعة أن هذه البطولة كانت فرصة لاختيار أفضل العناصر الوطنية التي ستمثل المغرب في بطولة العالم للعدو الريفي التي ستقام نهاية شهر مارس المقبل.
وتوجهت الجامعة بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة، من سلطات محلية وفعاليات رياضية وجماهير غفيرة حضرت لتشجيع العدائين والعداءات.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد