تيفلت: مؤسسة رستم الخاصة تخلد ذكرى المسيرة الخضراء..

0 469

في اطار برنامج انشطتها الهادف الى تفعيل ادوار الحياة المدرسية، وتربية تلاميذها على روح المواطنة واستحضار الصفحات المجيدة في تاريخ بلادنا.


نظمت مؤسسة رستم الخاصة بمدينة تيفلت صباح يوم الجمعة 04 نونبر 2022، صبيحة احتفالية بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة. استلهاما للمعاني السامية لهاته المناسبة ،و ترسيخ قيم الانتماء للوطن و الافتخار بأمجاده و بطولاته وملاحمه و تمتين الوحدة الوطنية.


استهل هذا الاحتفال بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تحية العلم الوطني على نغمات النشيد الرسمي للمملكة ، ثم تلته كلمة افتتاحية للمؤسسة و التي اعتبرت هذه المناسبة “ذكرى وملحمة مجيدة وصلة وصل بين أبناء الصحراء والوطن” إلى جانب كونها “كانت نموذجا من إبداعات العرش العلوي” و”مسيرة شعبية تحررية وطنية شارك فيها كل أبناء الشعب المغربي من مختلف الأجناس والأعمار”، وبعد الكلمة أبدع تلاميذ المؤسسة في ترديد قسم المسيرة الخضراء..


وتضمن برنامج هذا الاحتفال مجموعة من الأنشطة المتنوعة والمختلفة المتمثلة في وصلات غنائية وأناشيد تربوية.


وللإشارة أن الاحتفال بالمسيرة الخضراء المظفرة هذه السنة مناسبة لجيل جديد ، وتخليدا لهذه الذكرى واحتفاء بالدور التاريخي الذي لعبته مبادرة الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه والتي ارجعت الى المغرب صحراءه المجيدة ، ويعتبر نشاطا وطنيا يتجلى في تجسيد لروح التربية على المواطنة عند الاجيال الصاعدة ، وجعلها في قلب هذا الحدث التاريخي وتجديد الوعي بتشبث جميع المغاربة عبر الاجيال بوحدة التراب الوطني.

متابعة

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد