صحفي مغربي تجسس على المكتب الشريف للفوسفاط لصالح فرنسا

0 811

قام صحفي بتصوير المكتب الشريف للفوسفاط من الداخل، بواسطة درون كما تمكن من أخذ عينات عديدة و سلمها للفرنسيين. ليخرجوا على قناة فرانس 5 بالخلاصة التي مفادها أن السماد الفوسفاطي المغربي يحتوي على مادة مسرطنة. وركزوا بالخصوص على “البطاطس” كمثال على تواجد هذه المادة المسرطنة.
لقد تناسوا أن الفوسفاط المغربي عالي القيمة والجودة بشهادة أمريكا منذ زمن بعيد. إنهم يستهدفون الاقتصاد المغربي في الصميم لتحجيم دوره والحد من تقدمه السريع..
بعد مسرحية بيكاسيس والانقلاب في غينيا الذي تزامن مع تواجد المنتخب المغربي هناك ومقتل السائقين المغربيين في مالي يمكن القول أن فرنسا أصابها السعار.. فبعد اسبانيا وألمانيا، فرنسا كشرت عن أنيابها ومخالبها مستهدفة المغرب.. البلد الإفريقي الذي قال للأروبيين كفاكم استغلالا وامتصاصا لثروات افريقيا..
أتذكر كلام أحد المعلقين على البطولة الألمانية التي كانت تنقلها التلفزة المغربية قديما.. “القطار فات فريق هومبورك” أو أي فريق خاسر وأدركه الوقت للعودة في النتيجة.. القطار فات القوى الأروبية الاستعمارية والمغرب انطلق ومعه حلفاؤه العظام وستنطلق معهم افريقيا إلى الأفضل وإلى الأحسن وبكثير أحسن مما كان.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: