مجلة “ماروك إكيستر” تقيم حفل تكريم في ليلة النجوم الفرسان والفارسات المتألقين سنة 2013

0 486

أقامت مجلة “ماروك إكيستر” المتخصصة في رياضة الفروسية، مساء الجمعة بالرباط ، حفلها السنوي العاشر لتكريم أجود الفرسان والفارسات والخيول المتألقين خلال سنة 2013 تحت شعار “عدو النجوم”.

DSC_2007

 

وفي بداية الحفل، الذي حضرته العديد من الوجوه الرياضية والفنية ، ألقى مدير المجلة السيد بدر فقير كلمة هنأ فيها الفرسان والفارسات الذين تألقوا هذه السنة وعلى رأسهم عبد الكبير ودار، الذي برز بشكل ملفت خلال هذه السنة ونجح في حجز بطاقة المشاركة في الألعاب العالمية المقررة السنة الجارية في منطقة نورماندي الفرنسية .

DSC_2039

 

وقال إن المجلة تسعى من خلال هذا الحفل أيضا إلى مكافأة مجهودات وإنجازات الفرسان والفارسات الذين يساهمون في تطوير رياضة الفروسية بالمغرب وتشريفها في مختلف المحافل الوطنية والقارية والدولية.

DSC_2526

وذكر مدير مجلة “ماروك إيكستر” بالمناسبة بالمجهودات التي يبذلها مولاي عبد الله العلوي ، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، لتشجيع ممارسة رياضة الفروسية بصفة عامة وفنون الفروسية التقليدية بصفة خاصة، والدعم الذي يقدمه لهذا النوع الرياضي حتى يكون في مستوى ما بلغه من تقدم. ومن جهته عبر الفارس عبد الكبير ودار، عن سعادته بهذا التكريم ، الذي يعد تتويجا لمساره المتألق خلال هذا الموسم ، مشيرا إلى أن هذا التتويج يشكل ايضا حافزا له لتحقيق الأفضل مستقبلا وبالتالي تشريف رياضة الفروسية بصفة خاصة والرياضة الوطنية بصفة عامة في مختلف المحافل الدولية والقارية.

DSC_2069

وأضاف أن النتائج الطيبة التي حققها في مختلف الدوريات التي شارك فيها طوال الموسم ، والتي مكنته من بلوغ الألعاب العالمية التي تجمع خيرة الفرسان من القارات الخمس ، كانت ثمرة عمل جبار، وكذا بفضل الدعم والاهتمام الذي يوليه رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مولاي عبد الله العلوي للفئات الشابة.

DSC_2500

وقد منحت المجلة خلال هذا الحفل، جوائز لأبطال المغرب في فئات الكبار والشبان والمبتدئين والفتيان وهم على التوالي اليوتنان كولونيل يوسف بلشهب وعبد القادر معمر وعمر الطاوي وهشام شاني وعلي الأحرش وسلف بنخرابة.

DSC_2767

 

السبت 3 يناير 2014

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: