مجلس جماعة الدار البيضاء يصادق بالإجماع على ميزانية 2021

0

صوت أعضاء مجلس جماعة الدارالبيضاء، الخميس 24 دجنبر 2020، بالإجماع على مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2021.ووفق ما جاء في البوابة الإلكترونية لمدينة الدارالبيضاء، فإن عملية التصويت تمت خلال دورة استثنائية للمجلس عقدت في جلسة علنية، مع الالتزام بالتدابير الاحترازية المقررة، بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، أمس الخميس.

وتضمن مشروع ميزانية جماعة الدارالبيضاء برسم سنة 2021 تعديلين أساسيين تم إدخالهما عليه، حيث يتعلق التعديل الأول برفع الاعتماد الذي خصص لخط الترامواي ب 20 مليون درهم ليصل 35 مليون درهما لتمويل العجز في تدبير هذا المرفق، في حين أن التعديل الثاني شكلي، ويتعلق بإضافة مبلغ 40 مليون درهم لتمويل عقد التسيير النقل العمومي لاستغلال شبكة النقل العمومي عبر الحافلات “البيضاء” ستأخذ من الدفعة المقبلة من القرض البنك الدولي.

وبهذا الخصوص، قال عبد العزيز عماري، رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، “إن هذه الدورة عقدت في إطار المادة 37 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية، وكان الهدف الأساسي منها هو التصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2021”.

وأشار عماري إلى أن  التصويت على الميزانية تم بالإجماع بعد إدخال تعديلين أساسيين عليه، وأضاف أن التعديل الأول مرتبط بالرفع من اعتمادات تحمل عجز الخط الأول للترامواي بمبلغ 20 مليون درهم، والذي تتحمله جماعة الدار البيضاء من أجل تسهيل وتيسير استخدام هذه الوسيلة الأساسية للنقل الحضري بالمدينة.

أما التعديل الثاني، حسب رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، فمرتبط بمواجهة التزامات جماعة الدار البيضاء بتمويل النقل عبر الحافلات لتوفير حافلات جديدة ابتداء من سنة 2021، بمبلغ 40 مليون درهم، مذكرا بأن جماعة الدار البيضاء ساهمت في تمويل هذا العقد برسم سنة 2020 بمبلغ  210 مليون درهم.

كما شدد عماري على أن هذه الاعتمادات المالية تعكس الأهمية التي يوليها مجلس جماعة الدار البيضاء للنقل الحضري سواء عبر الحافلات أو عبر الترامواي.

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: