مشاهد غير أخلاقية وزنا المحارم توقف بث حلقات مسلسل ليلى علوي

0 756

ضجّت المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي بخبر قرار إيقاف أحد المسلسلات المصرية بعد عرض الحلقة الأولى منه، وذلك لاحتوائه على مشاهد خادشة للحياء وغير أخلاقية. إذ قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في دولة مصر، يوم البارحة، السبت، وقف الحلقة الأولى من المسلسل المصري “دنيا تانية”، الذي تتصدّر بطولته الممثلة ليلى علوي، إلى جانب عدد من الممثلين، وتقرر وقف الحلقة مبدئيًا لاحتوائها مشاهد “زِنا محارِم”.

أكد مجلس التنظيم أن قراره الصارم والفوري جاء بعد شكوى من هيئة الرّقابة، وقد عزم على ضرورة إذاعة الحلقة ولكن الأصلية، التي تمت الموافقة عليها وأخذت تصريحًا بالبثّ بعد حذف مشاهد زنا المحارم، وأكد أن الحلقة الأولى التي عُرضت قد تمّ عرضها بالتحايل، وأن المنتجين لم يحصلوا على تصريح من الرقابة.
طلب المجلس من جميع القنوات التي حصلت مؤخرًا على حقّ عرض المسلسل، بعد بثّ الحلقة، عدم عرض أي مصنّف فنّي غير حاصل على ترخيص مؤكّد. وأكد المجلس أيضًا أنه لن يتوانى عن تطبيق معايير الكود الإعلامي، بدءًا من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة التي ستبثّ المسلسل إذا تمّ التمادي في المخالفات.


وعن سبب التحايل وعرض الحلقة الأولى بمشاهدها المحذوفة، كشف خالد عبد الجليل، رئيس الرّقابة على المصنفات الفنّية، أنه قد تمت بالفعل مراقبة أول حلقة قبل عرضها، ولكن غالبًا أن أحد الفضائيات قد قامت بالتحايل وعرض الحلقة متضمنةً المشاهد المحذوفة.
على الجانب الآخر، دافع الطرف المُدان، وهو الشركة المنتجة لمسلسل دنيا تانية، عن بثّ الحلقة، وبيّن القائمون على المسلسل أن الجهة المعنيّة بالرّقابة قد حكمت على مسلسل دنيا تانية بهذا الشّكل استنادًا إلى ما شاهدوه في الحلقة الأولى فقط، ولم تنتظر حتى يتم عرض باقي الحلقات ومعرفة أحداث المسلسل، وذلك حسب بيان نشرته صحيفة الشّروق المصرية، ووسائل إعلام مصرية أخرى.
ما كان من الشركة المنتجة إلا أن تدعو هيئة الرقابة إلى الانتظار ومشاهدة العمل كاملًا، وطلبت الترّيّث.

عن مسلسل “دنيا تانية”، تدور أحداث المسلسل حول مديرة مدرسة تُدعى “دنيا سالم”، تتعرّض لصدمة شديدة جرّاء وفاة أحد ابنيها غرقًا في حمام السّباحة، وفقدان الآخر النطق بسبب الصدّمة بعد وفاة أخيه، قتتهم بعدها زوجها بإهماله وتحاول خلعه.
تعود ليلى علوي لتحظى ببطولة المسلسل بعد 6 سنوات انقطاع عن الدراما في مواسم رمضان. إلى جانب علوي، يتصدّر بطولة المسلسل: مي سليم، ومجدي كامل، وصبري فواز، وأشرف زكي، وفراس سعيد، وعدة نجوم آخرين.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: