هواوي تدفع عجلة التحول الرقمي في المغرب من خلال الذكاء الاصطناعي

0 927

جمعت قمة هواوي الرقمية بالمغرب 2024، التي عقدت في مراكش في 30 مايو 2024، أكثر من 100 من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص لمناقشة مستقبل التحول الرقمي في المغرب. ركزت القمة على كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لبناء بنية تحتية رقمية قوية، وخلق منظومة بيئية رقمية ديناميكية، وتقديم حلول مبتكرة.

تم التأكيد على أهمية تبني “الشبكة الواحدة” و “السحابة الواحدة” لتحسين كفاءة العمليات الحكومية وربط المواطنين والشركات بسلاسة. كما ناقش المشاركون كيفية تمكين القطاع المالي من تقديم خدمات رقمية مبتكرة، وبناء بنية تحتية للبيانات آمنة وموثوقة، وتطوير منصات ذكية لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات المالية.

أبرزت هواوي التزامها بدعم التحول الرقمي في المغرب من خلال خبرتها وحلولها التكنولوجية. وتشمل هذه الحلول تقنية “السحابة + الذكاء الاصطناعي” التي تهدف إلى توسيع نطاق الأعمال وتحسين الأداء، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات والحلول التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات.

أجمع المشاركون على أن التحول الرقمي ضروري لتحقيق التقدم في جميع القطاعات بالمغرب. وأعربوا عن ثقتهم بأن التكنولوجيا الرقمية تتمتع بإمكانية هائلة لتحفيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

من المتوقع أن تؤدي قمة هواوي الرقمية بالمغرب 2024 إلى تعزيز التعاون بين هواوي والجهات الفاعلة في مختلف القطاعات، وتسريع تبني التكنولوجيا الرقمية في جميع أنحاء المغرب، وفتح آفاق جديدة للابتكار وخلق القيمة في مختلف القطاعات.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد