وفاة الأسطورة كرة القدم ايزبيو

0 124

توفي الاسطورة ايزيبيو هداف كأس العالم لكرة القدم 1966 عن 71 عاما بعد اصابته بأزمة قلبية ونعته بلاده باعتباره “رمزا خالدا” لكبريائها الكروي.

وأكد نادي بنفيكا والاتحاد البرتغالي لكرة القدم نبأ وفاة المهاجم المميز الذي يعد معشوق الجماهير التي تتحدث البرتغالية واعتبر واحدا من اعظم اللاعبين على مستوى الرياضة.

وقال الاتحاد البرتغالي في بيان “تنعي البرتغال ايزيبيو ملك البرتغال في بطولة كأس العالم عام 1966 والذي مثل رمزا خالدا للبلاد والمنتخب الوطني وبنفيكا عقب رحيله عن عالمنا.”

وقال بنفيكا في بيان “المفاجأة عقدت ألسنتا لان هناك اناسا نتمنى دوما وجودهم بيننا.”

واعلنت الحكومة البرتغالية الحداد ثلاثة ايام وابدت الكثير من الجماهير تأثرها بوفاته بزيارة تمثاله التذكاري الواقع امام استاد النور الخاص ببنفيكا واضعين باقات الزهور والاوشحة وغيرها من التذكارات.

ولد ايزيبيو دا سيلفا فيريرا في موزامبيق وحصل على لقب افضل لاعب في اوروبا عام 1965 لكن شهرته طبقت الافاق بعدها بعام في كأس العالم في انجلترا حيث ساعدت أهدافه التسعة البرتغال على بلوغ الدور قبل النهائي.

رويترز

الأحد 5 يناير 2014

وخاض إيزيبيو 64 مباراة دولية سجل خلالها 41 هدفا مع البرتغال وهو انجاز صمد لعقدين كاملين قبل ان يتحطم.

وفاز ايزيبيو الملقب “الفهد الاسود” بكأس أوروبا مع بنفيكا في 1962 وخاض ثلاثة نهائيات أخرى من بينها الخسارة أمام مانشستر يونايتد في ويمبلي عام 1968.

وساعد إيزيبيو بنفيكا على الفوز بأحد عشر لقبا للدوري في البرتغال كما عمل سفيرا للنادي. وسجل أكثر من 300 هدف في الدوري مع النادي.

 

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: