أخنوش: الأوربيون يعطون أهمية كبيرة لاتفاقية الصيد البحري الجديدة

0 97

أخنوش: الأوربيون يعطون أهمية كبيرة لاتفاقية الصيد البحري الجديدة فيديو

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش أن هناك توازنات بين كل من المغرب والاتحاد الأوربي يؤسس لقاعدة جد مهمة، مشيرا إلى تواجد تقاطعات لقطاع الصيد البحري معه القطاع الفلاحي، مع قطاعات أخرى ونلاحظ أن الأوربيين يعطون أهمية كبيرة لهذه الاتفاقية.

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري في تصريح له اليوم الثلاثاء عقب توقيع اتفاقيات الصيد البحري مع الاتحاد الأوربي، مضامين الاتفاقية الصيد البحري ومراحل الحوار التي جمعت الطرفين “حاولنا في جميع مراحل الحوار الذي أجريناه مع الاتحاد الأوربي لكي نتجه نحو الاستدامة” مضيفا “حسنا الوضعية المالية وانتقلنا من 42 الأورو تؤدى سنويا إلى 52 أورو سنويا، كما أعطيت إمكانيات جديدة، وبقينا في نفس عدد البواخر كانت 126 أصبحت باخرة128.

واسترسل أخنوش في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء كاشفا مضامين الاتفاق “الاستدامة الصيد البحري حسب البرامج المتواجدة تتجه من أجل هيكلة القطاع تم الحفاظ عليها، مشيرا إلى أنه سيتم الحفاظ على التمويلات لتصل للمواطن الذي يستحقها وسيتم استثمارها لإعادة هيكل قطاع الصيد الحري وفق برامج اقتصادية واجتماعية للذين يباشرون عملهم في الميدان البحري.

وأضاف أخنوش بخصوص الاستدامة أنه “بالنسبة لبعض أنواع السمك التي لها مشاكل خلال الصيد تم الاستغناء عنه، كذلك البحر الأبيض المتوسط لا يوجد السمك بوفرة لم تعطى لهم إمكانية الصيد”.

0 شارك

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد