افتتاح منصة الإدماج الاقتصادي للشباب بسيدي بنور

0 248

جرى الخميس 21 يناير، افتتاح منصة الإدماج الاقتصادي للشباب بمدينة سيدي بنور، وذلك في إطار تنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.
وتهدف هذه المنصة، التي أشرف الحسن بوكوتة عامل إقليم سيدي بنور على افتتاحها، بالأساس إلى تعزيز فرص الشغل لفائدة الشباب، وإنعاش الحس المقاولاتي لهم عبر اعتماد جيل جديد من المشاريع التي تساهم في تثمين المنتوجات والمؤهلات المحلية، وتطوير مؤهلات الشباب في مجال الإبداع والإنتاج من خلال تبني مقاربة سلاسل الإنتاج.

ولضمان استمرارية هذا المشروع، فقد تم اختيار مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة (FRDISI) لتدبير هده المنصة، كما تم تخصيص اعتماد مالي أولي يفوق 1 مليون و300 ألف درهم لتغطية مصاريف التجهيز والتدبير.

وبالمناسبة تفقد العامل والوفد المرافق له من منتخبين والمصالح الأمنية وسلطات محلية، وكذا أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مختلف الفضاءات المكونة لهذه المنصة.

ويتعلق الأمر بفضاءات، الاستماع والتوجيه، والإعلاميات، والورشات، وإنشاء المقاولات، والتكوين، والتدريب في التنمية الذاتية.

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذه المنصة يندرج في إطار تفعيل البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، بتاريخ 19 شتنبر 2018.

ويعتمد هذا البرنامج على مقاربة مندمجة تهدف إلى الرفع من قابلية تشغيل الشباب وتطوير سوق الشغل، وكذلك عبر توجيه وتكوين الشباب الباحثين عن عمل، وتطوير مهاراتهم وتشجيع مقاربة سلاسل القيم، وتدبير بنك المشاريع لتسهيل الدعم المخصص لهم.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد