الإعلام العمومي “يتجاهل” زعماء الأحزاب السياسية للتعليق على مضمون الخطاب

0 189
وجه الملك محمد السادس، انتقادات حادة للمسؤوليين و السياسيين في خطاب الذكرى 18 لعيد العرش،حيث وجه خطابه لهذه الفئة قائلا “أقول كفى واتقوا الله في وطنكم، إما أن تقوموا بمهامهكم أو انسحبوا”.

و أضاف متسائلا :”ما معنى المسؤولية، إذا غاب عن صاحبها أبسط شروطها، وهو الإنصات إلى انشغالات المواطنين؟”، متابعا:” أنا لا أفهم كيف يستطيع أي مسؤول،0لا يقوم بواجبه، أن يخرج من بيته، ويستقل سيارته، ويقف في الضوء الأحمر، وينظر إلى الناس، دون خجل ولا حياء، وهو يعلم بأنهم يعرفون بأنه ليس له ضمير” .

الخطاب الملكي،دفع بمسؤولي الإعلام العمومي إلى “تجاهل” نشر تصريحات لزعماء الأحزاب السياسية الرسمية للتعليق على مضمون الخطاب الملكي كما جرت العادة في السنوات القليلة الماضية.

فقد اقتصرت وكالة المغرب العربي للأنباء  في تحليلها للخطاب الملكي و التصريحات المعتمدة على “خبراء” و”باحثين” و”رئيس جامعة”،مستثنية بذلك التصريحات الرسمية للمسؤولين بما فيهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للتعليق على خطاب العرش.

و تجدر الإشارة، إلى أن الملك وجه رسالة خاصة للمسؤولين جاءت مضامينها كالتالي:”فالتطور السياسي والتنموي، الذي يعرفه المغرب، لم ينعكس بالإيجاب، على تعامل الأحزاب والمسؤولين السياسيين والإداريين، مع التطلعات والانشغالات الحقيقية للمغاربة. فعندما تكون النتائج إيجابية، تتسابق الأحزاب والطبقة السياسية والمسؤولون، إلى الواجهة، للإستفادة سياسيا وإعلاميا، من المكاسب المحققة. أما عندما لا تسير الأمور كما ينبغي، يتم الإختباء وراء القصر الملكي، وإرجاع كل الأمور إليه”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد