الجيش البناني يرد بنيران مضاداته الأرضية على مروحيات سورية يوم الإثنين

0 89

MAPRESSTV

اطلق الجيش اللبناني اليوم الاثنين نيران مضاداته الارضية ضد مروحيات سورية قصفت اطراف بلدة حدودية في شرق البلاد، في خطوة هي الاولى منذ بدء النزاع في سوريا المجاورة، بحسب ما افاد مصدر امني لبناني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر “التزاما بتعليمات قيادة الجيش، اطلقت رشاشات مضادة للطائرات نيرانها باتجاه مروحيات سورية ألقت قنابل على منطقة خربة داوود في جرود بلدة عرسال”.

واشار المصدر الى انها المرة الاولى تطلق المضادات نيرانها في اتجاه الطيران السوري الذي استهدف مرارا هذه البلدة ذات الغالبية السنية المتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية.

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية بدورها ان المضادات الارضية للجيش تصدت للطيران السوري.

وكان الجيش اللبناني اعلن في 12 حزيران/يونيو انه اتخذ إجراءات “للرد الفوري” على اي “خرق” سوري جديد، وذلك بحسب بيان لقيادة الجيش بعد ساعات من قيام مروحية سورية بقصف وسط هذه البلدة.

وتقع عرسال في شرق لبنان على الحدود مع سوريا، ونزح اليها الآلاف من السوريين منذ بدء النزاع في بلادهم منتصف آذار/مارس 2011.

وتفيد تقارير امنية ان المعابر غير القانونية بين لبنان وسوريا في عرسال تستخدم كممر للنازحين والجرحى من سوريا، انما كذلك لتهريب السلاح والمسلحين، وهي حركة يحاول الجيش اللبناني ضبطها.

أ ف ب

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد