الحكومة المغربية تصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

0 140

صادق مجلس الحكومة المنعقد، الخميس، برئاسة  سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأوضح وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، في بلاغ تلاه عقب انعقاد المجلس، أنه تم تعيين فؤاد الزيادي، مفتشا عاما بوزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع الطاقة والمعادن، وجمال رمضان، مديرا للرصد والتعاون والتواصل بالقطاع نفسه.

كما صادق مجلس الحكومة المنعقد، على أربعة نصوص مشاريع مراسيم تقضي بنسخ المراسيم رقم: 2.4.424 و2.4.425 و2.4.464 و2.4.512 الصادرة في 29 دجنبر 2004، والمتعلقة بالهيئات الاستشارية الثلاثية التركيب التي نص عليها القانون رقم 65.99 الخاص بمدونة الشغل.

وأوضح وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة،  الحسن عبيابة، أن الأمر يتعلق بمشروع مرسوم رقم 2.19.454 بتحديد أعضاء المجلس الأعلى لإنعاش التشغيل وطريقة تعيينهم وكيفية تسيير المجلس؛ ومشروع مرسوم رقم 2.19.455 بتحديد عدد أعضاء مجلس المفاوضات الجماعية وكيفية تعيينهم وطريقة تسيير المجلس.

وأضاف عبيابة أن الامر يتعلق أيضا بمشروع مرسوم رقم 2.19.456 بتحديد تكوين وطريقة عمل اللجنة المختصة المتعلقة بمقاولات التشغيل المؤقت؛ ومشروع مرسوم رقم 2.19.457 بتحديد أعضاء مجلس طب التشغيل والوقاية من المخاطر المهنية وطريقة تعينهم وكيفية تسيير المجلس.

وتهدف هذه المراسيم، حسب الوزير، إلى إعادة النظر في عدد من الأحكام، وحذف أحكام أخرى لا تتلاءم مع الطبيعة الاستشارية لهذه الهيئات، وذلك لتمكينها من أداء مهامها بسهولة ويسر ومنحها الوقت الكافي لتتبع وتنفيذ التوصيات الصادرة عنها، وهو الأمر الذي سيضيف لهذه الهيئات فعالية أكبر على الدور الذي تقوم به في التشاور واستتباب السلم الاجتماعي واستقرار العلاقات المهنية.

 

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد