الرياضة في خدمة التنمية البشرية شعار الدورة 4 لنصف الماراطون الدولي لمدينة تامسنا

0 8٬085

قال عزيز نحكمي مدير نصف ماراطون تامسنا الدولي أن النسخة الرابعة ستعرف مشاركة مجموعة من العدائين من داخل المغرب وخارجه.
وأضاف عزيز نحكمي قائلا: “السباقات المنظمة مفتوحة على جميع الفئات، حيث تمت برمجة سباق للصغار لمسافة 3 كلم بحضور أطفال ينتمون لمجموعة من المؤسسات التعليمية والجمعيات الرياضية


وأشاد مدير اللجنة المنظمة بكل الفاعلين المساهمين في هذا السباق الذي ينظم بمناسبة الذكرى 46 لحدث المسيرة الحضراء المضفرة، والذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد. من ضمنهم الجماعة الترابية و السلطات المحلية .
وتمت الإشادة بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وولاية جهة الرباط القنيطرة وعمالة الصخيرات تمارة، وجماعة سيدي يحيى، وكذا المساهم الرسمي في هذه التظاهرة العمران .
وخصصت اللجنة المنظمة لسباق مدينة تامسنا في نسخته الرابعة جوائز مالية مميزة للأبطال الفائزين بنصف مارطون الدولي لمدينة تامسنا، فضلا عن سباق 10 كلم الذي سينظم في 5 دجنبر القادم من طرف جمعية أشبال تامسنا.
وكشف عزيز نحكمي مدير السباق على قيمة الجوائز المخصصة للذكور والإناث، ، واعدا برفع القيمة المالية في الدورات اللاحقة، إثر النجاح الذي شهدته النسخ الماضية.
من جهته أكد السيد عبد الكريم زيدوح المدير العام لمؤسسة العمران ، ان تامسنا تعيش اليوم نقلة نوعية بفضل السياسة الجديدة لشركة “العمران” بالمدينة، والتي تعتمد إشراك المجتمع المدني، في سياسة تشاركية من اجل التوفر على معظم المرافق الإدارية والتربوية والرياضية ، ومساهمة المؤسسة هي اجتماعية بالأساس في إطار الأدوار التي تعنى بها العمران ، حيث تعد منطقة تامسنا فضاء إيكولوجيا و طبيعيا و تجمعا بشريا مهما يضم العديد من المرافق .
من جهته ، قال كريم آيت الحاج المدير التقني للسباق ، أن مدار نصف ماراطون الدولي لتامسنا يعد من أفضل المدارات و هو فرصة لتألق العدائين والعداءات وتسجيل أفضل الأرقام .
يشار إلى أن مدينة تامسنا ستكون يوم الأحد 05 دجنبر ، على موعد مع نصف الماراطون الدولي في نسخته الرابعة بحضور عدائين من جنسيات مختلفة، يقطعون مسافة 21 كلم في صبيحة دون مركبات بشوارع مدينة تامسنا.
يذكر أن الندوة الصحفية عرفت تكريم السيد ابراهيم آيت سمر وهو من المصورين الصحفيين المرموقين في المجال الرياضي ، لما له من مسار احترافي ومشهود له بالكفاءة والابداع.

متابعة . عدسة نورالدين الشضمي

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد