الشرطة الإسبانية تعتقل (هاكرز) مغاربة قامو بسحب 60 مليون دولار عن طريق القرصنة

0 85

MAPRESSTV

فككت الشرطة الأسبانية بتعاون مع الوكالة الأمريكية للأمن القومي شبكة قراصنة “هاكرز” بإسبانيا، يوجد ضمنها مغربيان، وتمكنت من سحب أزيد من 60 مليون دولار من شبابيك بنكية أوتوماتيكية بمختلف أنحاء العالم.

وحسب  بلاغ أصدرته الشرطة الإسبانية، اليوم الأحد، فقد إستطاعت هذه الشبكة تنفيذ عدة عمليات ب23 بلدا منها إسبانيا، في فبراير الماضي،  كما تمكنت من سحب حوالي 40 مليون دولار عبر 34 ألف عملية سحب، من بينها 400 ألف دولار سحبت في ليلة واحدة من شبابيك بنكية أوتوماتيكية بمدريد.

وأضاف ذات البلاغ، أن الشرطة الإسبانية إعتقلت ثمانية أشخاص، ستة رومانيين ومغربيين، كانوا يمارسون نشاطاتهم بتوجيه من زعيم الشبكة، وهو خبير معلوماتي قبض عليه بألمانيا، والذي كان يوجههم نحو الوصول إلى قواعد بيانات الأبناك و تعطيل كافة الإجراء ات الأمنية والقيود المفروضة على استخدام البطاقات البنكية.

وحسب المصدر ذاته فإن الشرطة الإسبانية حجزت خلال تفتيش ثلاثة منازل ببلدتي ميخورادا ديل كامبو وفوينلابرادا بمدريد مبلغ 25 ألف أورو نقدا، وقارئي بطاقات إئتمان، ونحو 1000 بطاقات ممغنطة، ومعدات إلكترونية، وكميات كبيرة من المجوهرات، إلى جانب وثائق “يجري تحليلها”، كما حجزت مبنيين تفوق قيمتهما 500 ألف أورو.

 

و م ع

 

 

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد