الشرقاوي: لا يمكن أن يقتنع مواطن عادي أن السلطة التي تعرف كل شيء عنه تسمح لشركة أن تعمل خارج القانون

0 273

أثارت فاجعة مصرع 24 شخصا ونقل 10 عمال إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية ،إثر تسرب مياه الأمطار بوحدة صناعية للنسيج بطنجة، جدلا واسعا بالأوساط الحقوقية والجمعوية ببلادنا.

وخلفت الفاجعة غضب واستياء واسعا من قبل المغاربة، خاصة وأن بلاغ السلطات أفاد بأن الواقعة حدثت بوحدة صناعية “سرية ” خارج القانون لا علم للسلطات المحلية بها مع العلم أنها كانت تشغل العشرات من العمال.

الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي،عمر الشرقاوي، دخل على خط الفاجعة وأفاد في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، بالقول” اسمحوا لي عبارة معمل خارج القانون مسؤولية السلطات، ما يمكنش يتحل معمل بشكل غير قانوني والسلطة في دار غفلون، لا يمكن أن يقتنع مواطن أن السلطة المحلية التي تعرف كل شيء عن مواطن عادي تسمح لشركة تخدم خارج القانون”.

وأضاف الشرقاوي في تدوينة أخرى ” من الممكن أن تكون ذبيحة سرية، مفاوضات سرية، اجتماع سري، زواج سري، اقتراع سري، ولكن معمل سري غير معقول ، احترموا القليل من ذكاء المواطن”، وتابع ” راه بحال هذ الاستهتار اللي تيضسر  العدميين، زليجة الى بغيتي تديرها فدارك يوقف عليك المقدم والقايد، معمل ليس في علم السلطة، وباركا علينا من الحماق راه مغاربة هذوك اللي ماتوا بسبب تقصير السلطات ماشي حشرات”.

وأكد الشرقاوي في تدوينته، أن “المحاسبة ضرورية لأن أرواح البشر ليست لعبة”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد