المغاربة على موعد مع إضراب عام للنقل العمومي لمدة لثالثة أيام قابلة للتجيد

0 275

من المرتقب أن تشهد حركة النقل بالمملكة شللا لمدة ثلاثة أيام قابلة للتمديد، وذلك بعد إعلان نقابات قطاع النقل الطرقي بالمغرب عن خوض إضراب وطني؛ احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات.
أعلنت تنسيقية نقابات قطاع النقل الطرقي بالمغرب، عن خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، ابتداء من يوم الاثنين 7 مارس المقبل، بعد تجاهل السلطات الحكومية للأزمة التي يعيشها القطاع جراء ارتفاع أسعار المحروقات..
وانتقدت الهيئات المهنية بمختلف أصنافها؛ من نقل المسافرين، والبضائع، وسيارات الأجرة، وعربات الإغاثة والجر، في بلاغ مشترك، النقابات تجاهل السلطات الحكومية للدعوات الموجهة إليها من أجل الجلوس لطاولة الحوار، بهدف معالجة المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون جراء الارتفاع المهول لأسعار المحروقات، وتأثيرها المباشر على التوازنات المالية لهم، مما أدى بالعديد منهم إلى إشهار الإفلاس.
واعتبرت نقابات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، عقب اجتماع لها، يوم الخميس، أن الوضع يزداد قتامة في ظل سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الجهات المسؤولة.
وبعد أن أكدت دفاعها عن مصالح مهنيي القطاع، دعت التنسيقية النقابية، المهنيين بكل أصنافهم إلى المشاركة المكثفة والقوية في هذا الإضراب الوطني، واليقظة لمواجهة المحاولات الرامية إلى زرع التفرقة بين المهنيين إلى حين تحقيق المطالب المشروعة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد