المنتخب المغربي يفوز على منتخب إفريقا الوسطى بهدفين مقابل لا شيء..

المنتخب المغربي يفوز على منتخب إفيريقا الوسطى بهدفين مقابل لا شيء..

0 227

عاد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بفوز ثمين من قلب مدينة دوالا الكاميرونية، بعد تغلبه بهدفين نظيفين على حساب مضيفه منتخب إفريقيا الوسطى، في نزال الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا 2022، قرّبه بشكل كبير من حسم بطاقة التأهل.

وحاولت العناصر الوطنية، منذ الدقائق الأولى للنزال، البحث عن خلق مناورات هجومية وتهديد مرمى منتخب إفريقيا الوسطى؛ غير أن كل تحركاتهم الهجومية بقيت محتشمة، قبل أن تحمل الدقيقة الـ17 أول تهديد حقيقي من جانب إفريقيا الوسطى، حيث كان الأخير قريبا من هز الشباك لولا التصدي الناجح للحارس ياسين بونو.

ومع مرور دقائق الشوط الأول، وجدت العناصر الوطنية صعوبة كبيرة لتجاوز خط الوسط بسبب الانتشار الجيد لعناصر منتخب إفريقيا الوسطى، ليختار في ظل ذلك رفاق حكيم زياش التعويل على الكرات الثابتة، حيث تمكن هذا الأخير من استثمار إحداها لهز الشباك وإحراز هدف التقدم للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة الـ39، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بتقدم “الأسود” بهدف نظيف.
وبحث منتخب إفريقيا الوسطى، طيلة فترات الجولة الثانية، عن فتح ممرات في الخط الخلفي للمنتخب المغربي، من خلال خلق مناورات هجومية شكلت بعضها الخطورة على مرمى ياسين بونو؛ فيما واصل المنتخب المغربي خلال الشوط الثاني تعويله على الكرات الثابتة.

واستمرت المناورات الهجومية لمنتخب إفريقيا الوسطى في باقي أطوار المباراة بحثا عن هدف تعديل النتيجة؛ فيما كان يوسف النصيري قريبا من تعزيز النتيجة بهدف ثان، بعد دخوله وجها لوجه مع الحارس في حدود الدقيقة الـ77.

وقبل نهاية مجريات المواجهة بدقيقتين، تمكن يوسف النصيري من تعزيز النتيجة بهدف ثان بعد تمريرة مركزة من رفيقه حكيم زياش، لتنهي صافرة الحكم كاستان أوطوغو تفاصيل النزال بفوز المنتخب المغربي بهدفين نظيفين.

ورفع المنتخب المغربي رصيده في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة إلى النقطة العاشرة، متبوعا بالمنتخب الموريتاني في الصف الثاني برصيد 5 نقاط، ومنتخب بوروندي في الصف الثالث برصيد أربع نقاط؛ فيما يحتل منتخب إفريقيا الوسطى الصف الأخير برصيد ثلاث نقاط.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد