بالصور: رجال ونساء الأمن بتيفلت يتلقون الجرعة الاولى من لقاح كورونا

0 299

تلقى رجال الأمن التابعين لمفوضية الأمن بتيفلت، اليوم الجمعة 12 فبراير،  الجرعة الأولى من اللقاح كوفيد-19 بالمركز الصحي المتواجد بزنقة بنصميم، والتي استفاد منها حوالي 113 عنصر من رجال ونساء الأمن تحت رئاسة العميد الممتاز حميد خومد، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذه العملية سيستفيد منها كذلك عددا الأطر والموظفين التابعين لمفوضية الامن بتيفلت وباقي الملحقات الإدارية وذلك في جو من التعبئة لضمان إنجاح هذه الحملة الوطنية وفق معايير الأسبقية للفئات المستهدفة التي وضعتها وزارة الصحة.

وتستهدف الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد- 19 بطريقة تدريجية الفئات المستهدفة وخاصة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس ويتعلق الأمر بالأساس، بأطر الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق والسلطات العمومية والأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة و كذلك الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق، وفي مرحلة أولى المناطق الأكثر عرضة لمعدلات مرتفعة من العدوى.

وتشكل الحملة الوطنية للتلقيح فرصة حقيقية لمواجهة الجائحة حيث تطمح إلى بلوغ تغطية بنحو 80 في المائة كمعدل ضروري لضمان مناعة جماعية والعودة إلى الحياة العادية.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد